19-يوليو-2022
Twitter logo is displayed on a smartphone with Elon Musk's official Twitter profile

يرجّح خبراء أن تنتصر تويتر في القضيّة ضد ماسك (Getty)

قضت محكمة أمريكية اليوم الثلاثاء، 19 تموز/يوليو، بأن الدعوى القضائية التي رفعتها شركة تويتر ضد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بشأن رغبته بالتنصّل من اتفاقية الاستحواذ التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار يجب أن تخضع لمحاكمة مدتها خمسة أيام في تشرين الأول/أكتوبر المقبل. 

جاء القرار في نهاية الجلسة الأولى في القضية بشأن التعجيل بالإجراءات القانونية بطلب من شركة تويتر، والتي سارعت إلى رفع هذه الدعوى ضدّ ماسك عقب إعلانه رغبته في الانسحاب من الصفقة المثيرة للجدل لتملّك منصّة التواصل الاجتماعي، وذلك على خلفية اتهامه الشركة بعدم إفصاحها عن المعلومات الكاملة المتعلقة بحجم الحسابات الزائفة عليها. 

وبحسب الفريق القانوني التابع لشركة تويتر، فإن انسحاب إيلون ماسك من الصفقة على النحو الموصوف في ملفات القضيّة، ودون تقديم مسوّغ معقول، يعني إثارة حالة مستمرة من الإرباك في أعمال الشركة وقيمتها، وهو ما يلحق الضرر بها "كل يوم وكل ساعة"، وذلك على حد تعبير ويليام سافيت، كبير المحامين في شركة تويتر، والذي يتولّى القضيّة شخصيًا.

وقال سافيت أمام القاضي إن ماسك "ملزم بموجب الاتفاق بإتمام الصفقة، إلا أن ما يفعله حاليًا هو الإضرار المتقصّد بمصالح تويتر".