انتشر الفيروس في إيطاليا.. تأجيل أكثر من 90 مباراة بسبب

انتشر الفيروس في إيطاليا.. تأجيل أكثر من 90 مباراة بسبب "كورونا"

مشفى شيافونيا في بادونا الإيطاليا مغلق بسبب الحجر الصحي (Getty)

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي إتخاذ حكومته قرارًا بإلغاء جميع الفعاليات الرياضية المقرر اقامتها اليوم الأحد، في منطقتي لومباردي و فينيتو المتضررتين من تفشي فيروس كورونا .

وكانت إيطاليا قد سجلت أول حالة إصابة بالفيروس للاعب كرة قدم في فريق كودونو للهواة، و يبلغ من العمر 38 عامًا، فيما سُجّلت أول حالة وفاة لرجل يبلغ من العمر 78 عامًا، بعد أن بقي في المستشفى لمدة ثلاثة أيام، وحسب وزارة الصحة الإيطالية فإن عدد الإصابات المسجلة حتى الأن تجاوز الـ80 حالة .

و بهذا القرار سوف يتم إلغاء 95 مباراة ضمن مختلف الانشطة الرياضية في إيطاليا، وأهمها أربع مباريات ضمن منافسات السيري أ، والتي ستجمع انتر مع سامبدوريا و فيرونا مع كالياري وأتالانتا مع ساسولو، وتورينو مع بارما

تمّ تأجيل أربع مباريات من مواجهات الأحد في الكالتشيو بسبب انتشار فيروس كورونا

وشهدت القارة العجوز تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس في فرنسا، لرجل صيني ثم ما لبث العدد الى أن وصل الى 6 حالات مع نهاية كانون الثاني/يناير الماضي.

و تقوم دول عديدة في أوروبا بإجراءات سريعة للكشف عن المرض بشكل مبكر، لتلافي تحوله الى كارثة فبعض الدول مثل أوكرانيا و السويد وفنلندا، قامت بحجر صحي لمواطنيها العائدين من الصين لمدة 14 يوم، كما تقوم أخرى بفحص سريع عبر عربات مخصصة منتشرة في الشوارع، وتمنع دول أخرى على الحد من التجمعات .

اقرأ/ي أيضًا: حكاية اللونين الأحمر والأسود.. متى يعود الميلان؟

و نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن شركة صناعة الأدوية "جونسون آند جونسون" ستشارك وزارة الصحة الأميركية، في العمل لإيجاد لقاح للفيروس والذي أصاب نحو 77000 حول العالم .

يذكر أنه مع بداية العام 2020 ، تم تأجيل لقاء سبورتينغ خيخون و ريال سرقسطة في دوري الدرجة الثانية الإسباني لكرة القدم، بعد إصابة 11 لاعبًا بالإنفلونزا في صفوف خيخون .

و مع تزايد انتشار فيروس كورونا ووصوله للشرق الاوسط، بدأت منظمة الصحة العالمية بإعلان حالة الطوارئ للحد منه، قبل وصوله الى الدول الفقيرة و النامية، وعندها من الممكن أن يتحول الى وباء يهدد ملايين البشر.

اقرأ/ي أيضًا:

لاتسيو يفرض نفسه منافسًا على الدوري الإيطالي ويمنح يوفنتوس كرسي الصدارة

لعبة الكراسي الموسيقية مستمرّة في الكالتشيو.. قمّة منتظرة بين لاتسيو والإنتر