08-مارس-2021

خوان لابورتا يفوز برئاسة نادي برشلونة (Getty)

تمكن خوان لابورتا رسميًا من الفوز بانتخابات نادي برشلونة، التي جرت مساء الأحد، وتفوق لابورتا بفارق واضح على منافسيه فيكتور فونت وأنطوني فريتشا ،حيث أكد الموقع الرسمي  للنادي صباح الإثنين أن نتائج فرز الأصوات أظهرت حصول لابورتا على 57.31% من الأصوات، مقابل 31.28 % لمنافسه فونت و 10.24% لفريتشا.

وذكر برشلونة عبر موقعه الرسمي على الانترنت، أن  خوان لابورتا هو رئيس النادي الجديد لست سنوات قادمة أي حتى عام 2027، وذلك بعدما تفوق على منافسيه ، حيث شهدت انتخابات برشلونة تصويت 53624 عضواً، وهي ثاني أعلى مشاركة في الانتخابات الرئاسية بتاريخ النادي، بعد انتخابات عام 2010 التي عرفت تصويت 57088 عضواً.

يُذكر أن لابورتا تولى رئاسة برشلونة في الفترة بين عامي 2003 و2010، ونجح في قيادته لتحقيق العديد من الألقاب، أبرزها تحقيق السداسية التاريخية عام 2009، وكان رئيس نادي برشلونة السابق، جوسيب ماريا بارتوميو، قد أعلن استقالته من منصبه كرئيس للنادي الكتالوني، يوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020، بعد نجاح حملة سحب الثقة من مجلس إدارة برشلونة ورحيل بارتوميو.

وقال لابورتا في مؤتمر نظمه النادي  مباشرة بعد الإعلان عن النتائج: "مساء الخير للجميع، أريد أن أشكر كل الأعضاء الذين شاركوا في الانتخابات، إنها الانتخابات الأهم في تاريخ النادي".

وتابع، "لقد كانت أهم انتخابات في التاريخ بسبب ظروف الجائحة، كما كانت أطول حملة انتخابية في تاريخ النادي، شكراً للجميع، لهذا السبب فزنا، وأريد تقديم الشكر لكل الأعضاء وللجنة الانتخابية وكل من ساهم في هذا النجاح".

وبخصوص ليونيل ميسي، صرح لابورتا "رؤيته يصوت اليوم هو إثبات لما قلناه دائماً بأن ميسي يعشق البارسا، قبل 20 عاماً شارك لأول مرة، رؤية أفضل لاعب في التاريخ مع ابنه يصوت اليوم أمر مُذهل، سنحاول تحفيزه للبقاء".

وختم لابورتا "نريد المتعة والسعادة أن تعود إلى النادي، عائلة البلاوجرانا الكبيرة ستتجاوز كل الصعوبات التي يعاني منها النادي، تصفيق حار لفونت وفريتشا، لقد كانوا رائعين، علينا أن نكون متحدين لما فيه خير للنادي".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بين الرمزية السياسية وإرادة الأغلبية.. هل تعيد الديمقراطية كبرياء برشلونة؟

بارتوميو لم يحافظ على كلمته.. ميسي يُنهي كابوس عشاق البارسا ويهاجم رئيس النادي