26-ديسمبر-2021

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

أفادت صحيفة نيكاي اليابانية اليوم الأحد أن اليابان ستعوض الشركات مقابل التزامها بالاحتفاظ ببراءات اختراع سرية، خاصة تلك ذات التطبيقات العسكرية المحتملة بموجب التشريع المقترح.

ستعوّض اليابان الشركات الوطنية مقابل التزامها بالاحتفاظ ببراءات اختراع سرية، خاصة تلك ذات التطبيقات العسكرية المحتملة بموجب التشريع المقترح

وبحسب رويترز فإن براءات الاختراع قيد المراجعة في قانون الأمن الاقتصادي المقترح ستشمل التقنيات التي يمكن أن تساعد في تطوير أسلحة نووية، مثل تخصيب اليورانيوم والابتكارات المتطورة مثل الحوسبة الكمّية.  

ولم يصدر عن مكتب رئيس الوزراء الياباني ولا أمانة مجلس الوزراء ومكتب براءات الاختراع الياباني أي تعليق على الأنباء التي نقلتها الصحيفة، علمًا أنها نقلت عن مصادر مطلعة لم تفصح عن هويتها.

هذا وكان رئيس الوزراء الياباني الجديد فوميو كيشيدا الشهر الماضي بأنه سيجعل الأمن الاقتصادي للبلاد أولوية سياسية، حيث قالت الصحيفة إن الحكومة ستمنح تعويضًا يقارب 20 عامًا من دخل الترخيص للشركات التي ينطبق عليها التشريع الجديد.

وقال التقرير إن إطار التشريع سيصدر في أقرب وقت خلال الشهر المقبل، مع موافقة مجلس الوزراء المقرر إجراؤها في شباط/فبراير والتطبيق المتوقع للإجراءات في السنة المالية اعتبارًا من نيسان/أبريل 2023.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

فيديو: شاشة قابلة "للّعق" في اليابان.. ما فائدتها وما تطبيقاتها العملية؟

المقاطعة الدبلوماسية لأولمبياد بكين.. طوكيو على خطى واشنطن