اليابان تسجّل رسميًا النموذج المعتمد لأوّل سيارة كهربائية تركية

اليابان تسجّل رسميًا النموذج المعتمد لأوّل سيارة كهربائية تركية

السيارة التركية الجديدة من الفئة الرياضية متعددة الاستعمالات (Getty)

الترا صوت- فريق الترجمة 

 

وافق مكتب براءات الاختراع الياباني على تسجيل نموذج أول سيارة تركية منتجة محليًا من قبل مجموعة "توغ" (TOGG) التركية، وهي مجموعة من خمس شركات تركية كبرى تتعاون على تصنيع أول سيارة من إنتاج محليّ بالكامل في تركيا.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن مكتب براءات الاختراع الياباني قد سجّل  نموذج السيارة الكهربائية التركية من فئة المركبات الرياضية متعددة الاستعمالات (SUV) إضافة إلى نموذج المركبة الأصغر من فئة السيدان، وذلك بعد أن تم اعتماد النموذجين في وقت سابق من قبل الجهات المعنية في الاتحاد الأوروبي وفي الصين أيضًا، حيث تم تسجيل التصاميم الداخلية والخارجية للسيارات في مكتب براءات الاختراع التابع للاتحاد الأوروبي (EUIPO) في نيسان/أبريل الماضي، كما تم تسجيلها في مكتب براءات الاختراع في الصين في حزيران/يونيو الماضي.

كما تنتظر مجموعة "توغ" التركية الموافقة على طلبات تسجيل التصاميم في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والهند وكوريا الجنوبية، ومن المتوقع أن يتم تسجيلها قبل نهاية العام الجاري.


السيارة التركية الجديدة من الفئة الرياضية متعددة الاستعمالات (Getty)

وكانت تركيا قد كشفت مؤخرًا عن نموذجين من السيارات التي تعتزم على تصنيعها محليًا، وهي سيارات كهربائية بالكامل، الأولى من فئة SUV والثانية من فئة السيدان، ومن المتوقع أن يبدأ تصنيع المركبتين في العام 2022، كما يتوقّع أن يتم الكشف قريبًا عن ثلاثة موديلات أخرى حتى العام 2030.

كما افتتحت تركيا الشهر الماضي المصنع المخصص لتصنيع هذه المركبات، في ولاية بورصة، والذي يتوقع بدء العمل فيه في مطلع العام 2022، وتبلغ طاقته الاستيعابية حوالي 175 ألف وحدة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

السيارات الكهربائية في تركيا.. وصول متأخر لكن بإنتاج محلي

هيونداي تعلن عن علامة تجارية جديدة خاصة بالسيارات الكهربائية