07-مايو-2023
أعمار الضحايا تراوحت بين 5 سنوات إلى 60 عامًا

قالت السلطات ولاية تكساس الأمريكية إن مسلحا فتح النار داخل مركز تجاري مزدحم خارج دالاس يوم السبت، مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص على الأقل وإصابة سبعة على الأقل قبل أن يقتله ضابط شرطة. 

ولم تعلن إدارة الشرطة في الولاية على الفور هوية المسلح، إلا أن قائد الشرطة في مدينة دالاس قال إن الحادث تصرف فردي، وأنه لا يعرف أي شيء عن دوافع المسلّح حتى الآن. 

أعمار الضحايا تراوحت بين 5 سنوات إلى 60 عامًا

وبحسب ما نلقت نيويورك تاميز عن متحدث باسم مستشفى "ميديكال سيتي للرعاية الصحية"، حيث يعالج العديد من المصابين، فإن أعمار الضحايا تتراوح بين 5 سنوات إلى 60 عامًا.  

وبحسب الصحيفة نفسها، فإن إطلاق النار بدأ الساعة 3:30 عصرًا، في أحد المراكز التجارية المزدحمة، الذي يبعد حوالي 25 ميلاً شمال دالاس ويضم أكثر من 120 متجراً. تُظهر مقاطع الفيديو المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي أشخاصًا يندفعون بحثًا عن مأوى أو يركضون في موقف للسيارات حيث يمكن سماع ضوضاء عالية في الخلفية.

وقد تم الإعلان عن مقتل تسعة اشخاص بينهم المسلح في المركز التجاري، في أحدث هجوم في سلسلة صادمة من عمليات إطلاق النار العشوائي في الأسبوع الماضي وحده في الولايات المتحدة. 

أصوات من تحت الركام

ففي نهاية الأسبوع الماضي، قتل مسلح خمسة أشخاص في كليفلاند، تكساس، بعد أن طلب منه الجيران التوقف عن إطلاق النار في فناء منزله. وقبلها أطلق مسلّح النار على ستة أشخاص، بينهم زوجته وثلاثة من أطفالها، بالقرب من تولسا بولاية أوكلاهوما، قبل أن يطلق النار على نفسه.

وقد بلغ عدد القتلى في حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة منذ بداية العام زهاء 6300 قتيل، وذلك بحسب إحصاءات منظمة معنية بتتبع عمليات القتل باستخدام السلاح الناري في الولايات المتحدة