25-يونيو-2020

التراصوت- فريق الترجمة 

 

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس الأربعاء الحصيلة الأعلى لعدد الحالات الجديدة المؤكدة بعدوى فيروس كورونا الجديد، بواقع أكثر من 36،000 حالة جديدة، وذلك حسب ما نقلته صحيفة الواشنطن بوست، ليصل إجمالي عدد الحالات في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 2،381،538 حالة، وعدد الوفيات إلى 121،979 منذ شباط/فبراير الماضي.

وقد شهدت ولاية أريزونا الأمريكية العدد الأعلى مؤخرًا من حالات الإدخال إلى المستشفى بسبب مرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بعدوى الفيروس الجديد، كما سجلت كل من ولايات كاليفورنيا وفلوريدا وأوكلاهوما أرقامًا قياسية جديدة بعدد الإصابات المسجلة في يوم واحد.

وقد كان الرقم القياسي لأعلى عدد من الحالات المسجلة في يوم واحد في الولايات المتحدة قد سجّل في 25 نيسان/أبريل الماضي، حين تم تأكيد 34،203 حالات في يوم واحد.

الفيروس ما يزال فتّاكًا

في ولاية نيويورك، ما يزال الفيروس الجديد يتسبب بالمزيد من حالات الوفاة، ليصل إلى أكثر من 29 ألف حالة وفاة، بالرغم من تراجع وتيرة الإصابات مقارنة بما شهدته الولاية في أسابيع الذروة في آذار/مارس ونيسان/أبريل الماضيين، حين كان معدل الوفيات يصل إلى 1000 حالة في بعض الأيام. وقد شهدت دور رعاية كبار السنّ في الولايات المتحدة عددًا كبيرًا من الوفيات، وصل إلى أكثر من 26 ألف حالة وفاة. وتشير الأرقام إلى أن معظم الوفيات الناجمة عن كوفيد-19 كانت تصيب الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن الخمسين عامًا، وأولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة تجعلهم أقل قدرة على مقاومة الالتهابات التي تصيب الجهاز التنفسي بسبب المرض.

ومع ذلك، فإن مئات الإصابات قد حدثت بين الأطفال في الولايات المتحدة وغيرها من الدول، حيث أدت الإصابة بعدوى كورونا الجديد بينهم إلى ظهور متلازمة التهابية حادة بينهم تؤدي إلى الوفاة، ما يشير إلى أنه ما يزال هنالك الكثير من التكهنات بخصوص المرض والفئات العمرية التي يؤثر عليها.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

اليابان: انطلاق تجارب سريرية لعلاج مرضى كورونا بالخلايا الجذعية

بسبب كورونا.. الحجّ هذا العام بـ1000 شخص فقط من السعودية

الصحة العالميّة تحذّر من "تسارع" تفشي الجائحة وتدعو لزيادة إنتاج ديكساميثازون