04-فبراير-2023
الهلال

"Getty" فرحة بلوغ الهلال نصف النهائي

أطاح الهلال السعودي بالوداد المغربي بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، ليضرب بطل آسيا موعدًا مع فلامنغو بطل أمريكا الجنوبية في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

الهلال

استضافت المغرب بطولة كأس العالم لأندية، في آخر نسخة بالنظام القديم، حيث يشارك 7 فرق هم أبطال القارات الست، إضافة إلى فريق من البلد المنظّم، وبما أن الوداد نال بطولة أفريقيا نال وصيفه الأهلي المصري البطاقة السابعة للمشاركة في مونديال الأندية.

الهلال

فاز الأهلي على منافسه أوكلاند النيوزيلندي قبل أيام، ووصل إلى ملاقاة بطل أمريكا الشمالية سياتل ساوندرز، واتجهت الأنظار لمواجهة عربية خالصة تجمع بين الوداد بطل أفريقيا والمستضيف، مع الهلال بطل آسيا.

الهلال

المواجهة كانت مثيرة منذ بدايتها، وكان الوداد قريبًا للغاية من بلوغ نصف النهائي، حيث تقدّم أيوب العملود له بالنتيجة في الدقيقة 52، لكنّ الهلال رفض الاستسلام، وحاز على ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة، دوّنها بنجاح ابراهيم كنّو، سبقها طرد لاعب الوداد يحيى جبران.

الهلال

هنا ظنّ الكثيرون أن الوداد سيُرهق في الوقت الإضافي بسبب النقص العددي، سرعان ما طُرد ابراهيم كنّو في الدقيقة الرابعة من الشوط الإضافي الأوّل، لتتعادل كفّتي الفريقين مرّة ثانية، ولكن بعدد اللاعبين في أرض الميدان، التعادل بقي ساريًا حتى نهاية الشوطين الإضافيين، فلجأ الفريقان لركلات الترجيح، والتي ابتسمت أخيرًا لبطل آسيا، الذي سيلاقي فلامنغو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية في نصف نهائي كأس العالم للأندية.