الهزيمة الثانية للميرينغي.. ليفانتي يُهدي برشلونة صدارة الليغا

الهزيمة الثانية للميرينغي.. ليفانتي يُهدي برشلونة صدارة الليغا

سقوط مدوّ لريال مدريد في ميدان ليفانتي (Getty)

استمرت لعبة القط والفأر بين قطبي الكرة هناك ريال مدريد وبرشلونة، ونجح الفريق الكاتالوني في استعادة الصدارة بعد فوزه الكبير على ضيفه أيبار 5-0، مستفيدًا من خسارة ريال مدريد في فالنسيا أمام ليفانتي 1-0، في المرحلة الـ25 من الدوري الإسباني

سوبر هاتريك ميسي يقود برشلونة للفوز والصدارة

بدأ كيكي ساتين المباراة ببعض التغييرات عن المباريات السابقة، فلعب أرتورو فيدال على الجناح الأيسر للمرة الأولى هذا الموسم، فيما فضّل المدرب إراحة لاعب الوسط فرانكي دي يونغ  للمباريات القادمة. قدّم ليونيل مستوى مبهرًا في الشوط الأول ونجح في تسجيل هاتريك، مع العلم أنه فشل في التسجيل في المباريات الأربع السابقة، وهي سلسلة سلبية لم يعشها اللاعب منذ 2017.

وأهدر لاعبو برشلونة أكثر من فرصة سهلة في الشوط الاول فيما بدا إيبار بلا أي حول أو قوة، وعجز عن مجاراة نسق الفريق الكاتالوني، ولم يصنع أية فرصة في الشوط الأول، باستثناء الهدف الذي سجّله في الدقائق الأولى والذي أُلغي بداعي التسلل.

أجرى ساتين بعض التغييرات في الشوط الثاني بهدف المحافظة على جاهزية لاعبيه قبيل المبارتين الهامتين ضد نابولي منتصف الأسبوع القادم  في دوري الأبطال، وضد ريال مدريد الأحد القادم في الكلاسيكو المنتظر، تفنّن لاعبو برشلونة في إهدار الفرص في الشوط الثاني، وألغى الحكم هدفين لأومتيتي وفيدال بداعي التسلل، قبل أن يسجّل ميسي وأرتور هدفين في الدقائق الأخيرة بصناعة من الوافد الجديد الدانماركي مارتن بريثويت الذي عوّض أنطوان غريزمان في الدقائق العشرين الاخيرة. ونجح ميسي من خلال السوبر الهاتريك الذي أحرزه في الوصول إلى هدفه رقم 18 هذا العام، ليبتعد في صدارة هدافي الليغا.

خسارة موجعة لريال مدريد في فترة حرجة من الموسم

أجرى زين الدين زيدان بعض التعديلات على التشكيلة التي تعادلت مع سلتا فيغو في الجولة الماضية، فاشرك إيسكو مكان غاريث بايل، فيما أبقى فالفيردي على الدكة، نجح الفريق الملكي في السيطرة  والاستحواذ في الشوط الأول، لكنه فشل في خلق الكثير من الفرص، وعاب على الفريق الاعتماد الزائد على العرضيات وخاصة من الجهة اليسرى، وغياب التسديد على المرمى باستثناء بعض محاولات لوكا مودريتش، فيما اعتمد ليفانتي دفاع المنطقة وبحث عن المرتدّات. الأداء السلبي في الشوط الأول انعكس على النتيجة فانتهى بالتعادل السلبي.

استمرت السيطرة لريال مدريد مطلع الشوط الثاني. في الدقيقة 57 أهدر إيدين هازارد كرة سهلة من انفراد تام بالحارس أنهاه برعونة، فيما تحرك ليفانتي بشكل افضل نسبيًا وسبّب بعض الإزعاج للحارس تيبو كورتوا بعكس الشوط الاول، وفي الدقيقة 66 دخل فينيسوس مكان هازارد الذي بدا انه تعرض لإصابة طفيفة.

اقرأ/ي أيضًا: برشلونة ينجو من فخّ ريال بيتس.. والريال يعبر أوساسونا بثقة المتصدّر

في الدقيقة 80 نجح موراليس في مفاجأة الجميع وسجل هدف التقدم بتسديدة رائعة، بعد خطأ كبير من فاران في التمركز وكسره لخط التسلّل.  فشل ريال مدريد في إظهار أية ردة فعل بعد الهدف، ولم تأت تبديلات زيدان بأي جديد لتنتهي المباراة بخسارة الفريق الملكي، وتنازله عن الصدارة لصالح برشلونة بفارق نقطتين، الأمر الذي يعطي الفريق الكاتالوني شحنة كبيرة قبل الكلاسيكو، فيما يحتاج زيدان إلى لملمة أوراقه قبيل استضافته مانشستر سيتي الأربعاء القادم في دوري الأبطال.

وفي أبرز مباريات الجولة الـ25 من الليغا، نجح ريال سوسيداد في تحقيق فوز كبير في الأنويتا على فالنسيا 3-0، ليعمق من جراح الخفافيش الذين خسروا منتصف الأسبوع الماضي في دوري الأبطال 4-1 أمام أتلانتا. ونجح سيلتا فيغو في تحقيق فوز ثمين على ليغانيس 1-0. وكانت الجولة افتتحت مساء الجمعة بمباراة مثيرة بين ريال بيتيس وريال مايوركا، انتهت بالتعادل 3-3.

اقرأ/ي أيضًا:

 الدوري الإسباني.. ريال مدريد يحسم ديربي العاصمة ويبتعد في الصدارة

أندية البريميرليغ أكثر إنفاقًا.. الفيفا ينشر تحليلًا تفصيليًا للميركاتو الشتوي