النحلات تلسع آرسنال بانتصار تاريخي في افتتاح البريميرليغ

النحلات تلسع آرسنال بانتصار تاريخي في افتتاح البريميرليغ

الهدف الثاني لبرينتفورد في شباك آرسنال (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

حقّق برينتفورد انتصارًا تاريخيًا على آرسنال في افتتاح مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، الفريق الملقّب بالنحلات فاز في مشاركته الأولى بالبريميرليغ.

بعد عناء طويل، نجح برينتفورد في بلوغ الدوري الإنجليزي الممتاز، احتاج النادي اللندني إلى خوض تصفيات تأهيليّة يتأهّل منها فريق واحد فقط من الدرجة الأولى إلى البريميرليغ، فعلها وتفوّق على سوانسي سيتي في نهائي ويمبلي، وبلغ الدوري الإنجليزي الممتاز للمرّة الأولى في تاريخه.

ترقّب الكثيرون افتتاح مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، وشاءت الأقدار أن كان اللقاء الافتتاحي على ملعب هذا الضيف الجديد، والذي واجه جاره اللندني آرسنال، في أجواء رائعة شهدها الملعب الممتلئ بالجماهير، والتي غابت عن المدرّجات لأشهر طويلة بسبب جائحة كورونا.

قد يكون صعبًا على فريق يفتقد للخبرة في البريميرليغ  أن يبدأ مسيرته بالبطولة أمام آرسنال، الأخير فريق متمرّس من أكثر الأندية حصدًا للألقاب في إنجلترا بعكس أصحاب الأرض، والذين ودّوا لو يستفيدون من عاملين أساسيين، أوّلهما الجمهور وحماسهم الكبير، والقادر على إحداث الفارق وبثّ الرعب في قلوب المنافسين، وثانيهما سقف التوقّعات المنخفض، والذي خفّف من الضغط على لاعبي برينتفورد، بعكس آرسنال ومدرّبهم آرتيتا، والذي عليه أن يثبت يومًا بعد آخر أنّه يستحق قيادة فريق شعاره "آرسنال".

بدأت المباراة بأفضليّة واضحة لآرسنال، الغنرز استحوذوا على الكرة ولكن دون جدوى، بل كانت الفرص الحقيقية من نصيب أصحاب الأرض، والذين حاولوا غير مرّة تسجيل هدفهم الأوّل في تاريخ البريميرليغ، لكنّهم لم ينجحوا في ذلك، إلى أن وصلت المباراة للدقيقة 22.

حيث دخل الإسباني سيرجي كانوس التاريخ وأصبح أوّل لاعب يسجّل لبرينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز، كذلك افتتح بنفسه أهداف الموسم الجديد 2021-2022، حدث ذلك بتسديدة قويّة من داخل منطقة الجزاء، فشل الحارس لينو في التعامل معها، حماس أصحاب الأرض كاد يسفر عن هدف ثان لولا تسرّع مبويمو، لينتهي الشوط الأوّل بتقدّم برينتفورد .

دخل آرسنال الشوط الثاني محاولًا استدراك الموقف، ضغط بكثافة على مرمى خصمه، وكان قريبًا من التعديل عبر تيرني لولا تألّق الحارس، ومع نزول ساكا أرضيّة الميدان كان لافتًا ما لاقاه من ترحيب وتصفيق من قبل جماهير المنافس، اللاعب الإنجليزي الشاب تعرّض لحملات تنمّر وعنصريّة بعد إهداره ركلة ترجيح في نهائي يورو 2020،  الجماهير أرادت أن تتبرّأ من تلك التصرّفات، وكان لها ذلك.

استمرّ آرسنال بسياسة الاستحواذ على الكرة، في وقت اعتمد فيه برينتفورد على إغلاق المناطق الخلفيّة، ولجأ للهجمات المرتدّة، ومع ذلك قلّت فرص الفريقين، إلى أن أتى هدف الاطمئنان لصالح أصحاب الأرض، فمن رمية تماس أخطأ الحارس لينو في التمركز خلالها، وصلت الكرة إلى نورجارد الذي أكملها برأسه في شباك الحارس الألماني، هدفٌ ثان كاد أن يُعزَّز بثالث لكنّ رأسيّة نورجارد لم تجد طريقًا للشباك هذه المرّة.

لم ييأس آرسنال في الدقائق الأخيرة، حاول تسجيل حفظ ماء الوجه على الأقل، لكنّ تسديدة بيبي القوية أنقذها الحارس، لينتهي اللقاء بفوز تاريخي لبرينتفورد الملقّب بالنحلات، والذي أصبح أوّل فريق لندني يحقّق الفوز في مباراته الأولى بالبريميرليغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد صفقة فاران.. كيف سيلعب مانشستر يونايتد في الموسم القادم؟

ختام جنونيّ للدوري الإنجليزي.. توتنهام يمنح تشيلسي هديّة الموسم