03-نوفمبر-2020

أيد معظم الأمريكيين من أصل عربي جو بايدن (الإندبندت)

أظهر استطلاع للرأي أجراه المعهد العربي الأمريكي أن 59 بالمائة من الناخبين العرب يؤيدون الديمقراطي جو بايدن في مقابل تأييد 35 بالمائة للرئيس دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية التي تجري في الوقت الحالي.

أظهر استطلاع للرأي أجراه المعهد العربي الأمريكي أن 59 بالمائة من الناخبين العرب يؤيدون الديمقراطي جو بايدن في مقابل تأييد 35 بالمائة للرئيس دونالد ترامب

كما أظهر الاستطلاع أن 74 بالمائة من الناخبين العرب ينظرون إلى بايدن بشكل إيجابي، في مقابل 25 بالمائة بشكل سلبي، في حين قال 48 بالمائة إنهم ينظرون لترامب بشكل إيجابي، في مقابل 51 بالمائة بشكل سلبي.

اقرأ/ي أيضًا: كيف استعدت المجموعات اليمينية المتطرفة لانتخابات الرئاسة الأمريكية؟

وقال 80 بالمائة من المستجيبين للاستطلاع إنهم سيصوتون في الانتخابات الحالية لصالح بايدن، فيما قال 52 بالمائة من الناخبين العرب المسجلين في الحزب الديمقراطي إنهم سيشاركون بالتصويت مبكرًا عن طريق البريد، فيما قال 62 بالمائة من الناخبين العرب في الحزب الجمهوري إنهم سيشاركون في التوصيت المباشر.

وأشار الاستطلاع إلى أن 40 بالمائة من الناخبين العرب قالوا إن "الأزمة العرقية" التي تشهدها الولايات المتحدة هي مصدر قلقهم الأول، يليها مباشرة الاقتصاد بنسبة 23 بالمائة، ثم الرعاية الصحية بنسبة 21 بالمائة، فيما سجلت الأزمة المناخية مصدر قلق لـ17 بالمائة، وقال 10 بالمائة إن مصدر قلقهم الرئيسي أزمة الضمان الاجتماعي والرعاية الصحية.

وقال 60 بالمائة من المسلمين إنهم يؤيدون بايدن في مقابل تأييد 30 بالمائة لترامب، كذلك حصل بايدن على تأييد 55 بالمائة من المسيحيين الكاثوليك في مقابل تأييد 43 بالمائة لترامب، وقال 64 بالمائة من المواطنين المجنسين إنهم يؤيدون بايدن في مقابل تأييد 23 بالمائة لترامب.

وسجل الاستطلاع تقدم بايدن على ترامب بين الفئات العمرية، بعدما قال 67 بالمائة من الشباب الأمريكي – العربي إنهم يؤيدون بايدن في مقابل 27 بالمائة عبروا عن تأييدهم لترامب، بينما قال 66 بالمائة من كبار السن إنهم سيصوتون لبايدن على حساب 26 بالمائة اختاروا التصويت لترامب.

كذلك أظهر الاستطلاع دعم الناخبين العرب لحركة حياة السود مهمة، وذلك من خلال تأييد 70 بالمائة لحركة، وانتقاد 74 بالمائة من المستجيبين للاستطلاع لممارسات الشرطة العنصرية، كما قال 49 بالمائة إن سياسة بايدن ستكون أفضل لتحسين "العلاقات العرقية" مقارنة بـ33 بالمائة لصالح ترامب.

وعمومًا سجل الاستطلاع قول 40 بالمائة من الناخبين العرب إنهم ديمقراطيون في مقابل 33 بالمائة قالوا إنهم جمهوريون.