27-يناير-2021

ترامب لن يعود إلى دافوس هذا العام (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

بعد حظره على منصات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك، يبدو أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب سيحرم أيضًا من تلقي دعوات رسمية للمشاركة في بعض أهم المنتديات العالمية، مثل منتدى دافوس الاقتصادي، الذي يعقد سنويًا في منتجع دافوس في سويسرا، ويحضره أبرز القادة من عالم السياسة والاقتصاد والأكاديميا والأعمال الخيرية.

قال كلاوس شواب إنه ليس نادمًا على تقديم دعوة لترامب للحضور في المنتدى العام الماضي

فوفق تصريحات أدلى بها الرئيس المؤسس للمنتدى الاقتصادي العالمي كلاوس شواب للصحافة السويسرية، فإن دونالد ترامب الذي أثار الكثير من الجدل في حضوره لفعاليات المنتدى العام الماضي، لن يحظى على الأغلب بدعوة رسمية لحضور نسخة هذا العام من المؤتمر. وردًا على السؤال من صحيفة (NZZ) السويسرية حول ما إذا كان من الممكن تقديم دعوة لترامب للمشاركة، قال شواب: "قد يتعيّن عليّ أن أفكّر بذلك في غرفة هادئة لوحدي، وحين أخرج من تلك الغرفة فإن جوابي على الأرجح سيكون، لا".

ترامب لن يعود إلى دافوس هذا العام (Getty)

ومن المزمع أن تعقد فعاليات المؤتمر العالمي لهذا العام في سنغافورة، وذلك في شهر أيار/مايو المقبل، حيث تم تأجيل الموعد بالنظر إلى استمرار تأثير جائحة كورونا عالميًا. إلا أن عددًا من الجلسات الافتراضية قد عقدت بالفعل هذا الأسبوع، تحدثت فيها شخصيات سياسية مثل الرئيس الصيني شي جين بينغ، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وقال شواب إنه ليس نادمًا على تقديم دعوة لترامب للحضور في المنتدى العام الماضي، مؤكدًا أن الدعوات لا ترسل للأشخاص لاعتباراتهم الشخصية، وإنما تقدم لصناع القرار المؤثرين، ولذا فإن الدعوة الموجهة للشخص الذي يشغل منصب الرئيس في الولايات المتحدة "لا غنى عنها، لأنه بلا شكّ أحد أهم المسؤولين المؤثرين في العالم"، على حد تعبيره.

 فيما يتعلق بحضور  جو بايدن لفعاليات المنتدى في سنغافورة في أيار/مايو المقبل، قال شواب "إننا لا نملك حاليًا سوى الأمل بتمكّنه من المشاركة"

أما فيما يتعلق بحضور الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لفعاليات المنتدى في سنغافورة في أيار/مايو المقبل، فقال شواب "إننا لا نملك حاليًا سوى الأمل بتمكّنه من الحضور".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تويتر يعلّق حساب ترامب بشكل نهائي والأخير يتوعّد بإنشاء "منصّة خاصة"

بعد "تأنيب" ترامب رقميًّا.. من يجب أن يملك الحقّ برقابة الإنترنت؟