18-مايو-2022
دانيال كريغ

يبلغ دانيال كريغ من العمر 53 عامًا

ينتظر الممثل البريطاني دانيال كريغ مكافآت تقدر بعشرات الملايين عن دوره في نسخة جديدة من فيلم جيمس بوند الشهير، "لا وقت للموت" (No Time to Die)، إضافة إلى مبلغ قد يصل إلى 100 مليون دولار أمريكي مقابل مشاركته في جزء جديد من فيلم (Knives Out). إلا أن أبناء دانيال كريغ، البالغ من العمر 53، لن يستفيدوا كثيرًا من هذه الثروة الضخمة لأبيهم، لأن الأخير عازم على عدم اقتسامها معهم.

 

ففي مقابلته الأخيرة في مجلة "كانديس"، تحدث دانيال كريغ عن فلسفته حول موضوع الورثة، وقال إنه لا يخطط لمشاركة الكثير من أمواله مع أبنائه بعد وفاته، وأنّه لا يعتزم أن يراكم الكثير من المال حتى وفاته. وقال كريغ في الحوار الذي نشرته المجلة مؤخرًا بأن "المرء إذا مات ثريًا فهذا دليل على فشله"، مشيرًا إلى أهمّية التبرع إلى المشاريع الخيرية أو تأسيسها بدل مراكمة الثورة لكي يرثها الأبناء. وقد ذكر كريغ قصة رجل الأعمال الأمريكي السخي أندرو كارنيغي، الذي تبرّع بثروة تقدّر قيمتها اليوم بما يعادل 11 مليار دولار أمريكي، وهو ما يدلّ على مقدار الثروة الهائلة التي كانت لديه، والتي احتفظت بجزء منها حتى بعد تبرعه السخي لإنشاء المشاريع الخيرية.

يرى دانيال كريغ أنه "من غير اللائق" أن يترك الرجل لأولاده ثروة هائلة بعد وفاته لأن ذلك سيعيق رغبتهم بالعمل 

ويرى دانيال كريغ أنه "من غير اللائق" أن يترك الرجل ثروة هائلة بعد وفاته، وذلك وفق فسلفته التي تقول بأن عليك أن تنفق مالك أو تتبرع به قبل الوفاة، علمًا أن لدى الممثل البريطاني الشهير ابنتين، إحداهما تبلغ من العمر 29 عامًا، والثانية ما تزال طفلة لم تتجاوز السنتين من العمر. كما لزوجته الممثلة رايتشل وايز ولد مراهق من زواج سابق.

إلا أن كريغ وغيره من الأثرياء الذين عبروا عن مواقف مماثلة، يرون بأنه من الضروري أن يترك الرجل الثريّ لأبنائه من المال ما يكفيهم للقيام بأي شيء، لا أن يترك لهم ثروة تمنعهم من القيام بأي شيء.