13-مايو-2023
NBA

"Getty" ليبرون جيمس تفوّق على نجوم الواريورز وأطاح بهم خارج البطولة

بلغ لوس أنجلوس ليكرز نهائي المنطقة الغربية في الدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلّة NBA، بفوزه على غولدن ستيت واريورز حامل اللقب في سادس مواجهات الفريقين، ضمن سلسلة مباريات نصف نهائي المنطقة الغربية، كما وصل ميامي هيت إلى نهائي المنطقة الشرقية، بفوزه في سادس اللقاءات على نيويورك نيكس.

لوس أنجلوس ليكرز سيقابل في نهائي المنطقة الغربية فريق دنفر ناغيتس، والذي حقق المركز الأوّل في الدوري المنتظم

لم يسبق لغولدن ستيت تحت قيادة المدرب ستيف كير أن خرج من الأدوار الإقصائيّة بالـNBA، في كلّ مرّة كان يلعب فيها فريقه بالبلاي أوفس كان يتوّج ببطولة المنطقة الغربية، حيث فعل ذلك في ستّ مرّات، توّج بأربع منها بلقب الـNBA.

NBA

لكنّ لوس أنجلوس ليكرز بقيادة الثنائي أنتوني ديفيز وليبرون جيمس نجح في إنهاء سيطرة الواريورز على المنطقة الغربيّة، وجرّده من لقبه كبطل للمسابقة، بعدما أنهى صباح اليوم السبت سادس المواجهات بين الفريقين بنتيجة 122-101، لينهي سلسلة نصف النهائي لصالح بأربعة انتصارات مقابل هزيمتين.

NBA

المباراة السادسة التي جرت صباح اليوم السبت في لوس أنجلوس شهدت حضورًا من كبار نجوم الفن والرياضة والمشاهير في العالم، ففريق لوس أنجلوس ليكرز يحظى بشعبيّة عالميّة واسعة، وعلى سبيل المثال لا الحصر، حضر من نجوم هوليوود كلٌ من جاك نيكلسون وليوناردو دي كابريو، ومن عالم الفورمولا 1 النجم لويس هاميلتون، كذلك كان إيلون ماسك مالك تويتر متواجدًا في اللقاء، والكثير الكثير من النجوم.

كلّهم أتوا لمشاهدة كرنفال رياضي يتوّج لوس أنجلوس ليكرز ببطاقة العبور لنهائي الغرب، ولم يخيّب رفاق ليبرون جيمس آمالهم، فتفوّقوا على الواريورز منذ بداية المباراة حتى نهايتها، حيث افتقد الواريورز لسلاحه المعروف، حينما سجّل نسبة سيئة للغاية بالرميات الثلاثيّة، وصلت مع نهاية المباراة إلى 27% فقط، ما أنهى أحلام الواريورز عند حدود نصف نهائي الغرب.

NBA

لوس أنجلوس ليكرز سيقابل في نهائي المنطقة الغربية فريق دنفر ناغيتس، والذي حقق المركز الأوّل في الدوري المنتظم، وقدّم مستويات رائعة بقيادة العملاق نيكولا يوكيتش ومساندة من جمال موراي، في سلسلة مرتقبة لن تبخل بمنح الإثارة للمتابعين، خصوصًا أن الناغيتس سيطمحون لكسب بطولة المناطق بشكل مبدأي، وذلك للمرّة الأولى في تاريخهم.

على الجانب الآخر، حسم ميامي هيت لصالحه سلسلة نصف نهائي المنطقة الشرقيّة، بفوزه صباح السبت على نيويورك نيكس في سادس مواجهات نصف النهائي بينهما، في لقاء كان متكافئًا منذ بدايته حتى نهايته، وأنهاه أصحاب الأرض لصالحهم بفارق أربع نقاط فقط، وبواقع 96-92، ليحسم جيمي باتلر ورفاقه السلسلة بأربع انتصارات لهزيمتين، ويضمنوا بلوغ نهائي المنطقة الشرقية، حيث سيقابلون المنتصر من المباراة السابعة الفاصلة التي تجمع بوسطن سيلتيكس وفيلاديلفيا سيفينتي سيكسيرز.