11-مارس-2021

يعد إقرار الحزمة انتصارًا كبيرًا لبايدن (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

وافق الكونغرس الأمريكي بشكل نهائي على مشروع قانون الإنقاذ الاقتصادي الذي أعدته إدارة الرئيس الديمقراطي جو بايدن، والذي يخصّص 1.9 تريليون دولار لمساعدة المواطنين الأمريكيين على التعافي من الآثار الاقتصادية المرتبطة بجائحة كوفيد-19.

تهدف حزمة الإنقاذ الضخمة التي رسمها فريق الإدارة الحالي في الحكومة الأمريكية إلى تقدم دعم مالي مباشر لمعظم الأمريكيين، وذلك بقيمة 1400 دولار

وتأتي الموافقة على المشروع بالرغم من تصويت النواب الجمهوريين ضد خطة الرئيس بايدن، وقد تم تمرير المشروع ليصبح قانونًا في تصويت على أساس حزبي، بموافقة 220 نائبًا. وبمجرّد اعتماد الكونغرس للخطة فإنها ستمرّ غدًا الجمعة، 12 آذار/مارس، على مكتب الرئيس بايدن للمصادقة عليها، لتصبح بموجب ذلك قانونًا رسميًا يدخل حيّز التنفيذ، وهو ما يعدّ فوزًا ضخمًا لبايدن في الأشهر الأولى من رئاسته.

تفاصيل خطّة بايدن

تهدف حزمة الإنقاذ الضخمة التي رسمها فريق الإدارة الحالي في الحكومة الأمريكية إلى تقدم دعم مالي مباشر لمعظم الأمريكيين، وذلك بقيمة 1400 دولار، إضافة إلى تقديم معونات البطالة، والتي تبلغ قيمتها 300 دولار أسبوعيًا، على أن يستمر ذلك إلى أيلول/سبتمبر من العام الجاري.

كما ستقدم الخطة التي حظيت بتأييد واسع وشعبية كبيرة بين الأمريكيين، مخصصات مالية ضخمة تصل إلى 350 مليار دولار أمريكي للإدارات المحلية في مختلف الولايات، إضافة إلى مخصصات لدعم برامج التطعيم بلقاحات كورونا، ودعم البرامج البحثية المتعلقة بالجائحة.

اقترب عدد الإصابات المسجلة بالعدوى بين الأمريكيين من 30 مليون إصابة، بينما وصل عدد الوفيات المرتبطة بكوفيد-19 إلى أكثر من 529 ألف حالة وفاة

يذكر أن جائحة كورونا قد تسبب بإرباك كبير على المستوى الصحي والاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ اقترب عدد الإصابات المسجلة بالعدوى بين الأمريكيين من 30 مليون إصابة، بينما وصل عدد الوفيات المرتبطة بكوفيد-19 إلى أكثر من 529 ألف حالة وفاة، وذلك بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

ذي إنترسبت: إدارة بايدن تقوم بمراجعة لسياسة الأمن القومي

هاريس تؤكد رفض قرار الجنائية الدولية وطليب تنتقد موقف واشنطن