10-أبريل-2021

سيفتقد الميرينغي لقائده راموس بسبب الإصابة (Getty)

تتجه أنظار عشاق المستديرة مساء اليوم السبت إلى ملعب الفريدو دي ستيفانو، في العاصمة الإسبانية مدريد والذي يحتضن قمة الجولة الـ30 في الدوري الإسباني، حيث يستضيف صاحب المركز الثالث ريال مدريد(63 نقطة) الوصيف برشلونة(65 نقطة)، وبالمقابل سيحل غدًا الأحد المتصدر أتليتيكو مدريد (66 نقطة) ضيفاً على ريال بيتيس.

لا يختلف اثنان على أن مباراة الكلاسيكو، دائماً يحسمها من يستحوذ على وسط الملعب، و ستكون كفتي ميزان الوسط عند الفريقين متوازنة

وكما اعتدنا دائماً على جمالية الكلاسيكو ومفاجآته، يتوقع الكثير من محللي كرة القدم أن يقدم الفريقان مباراة تكتيكية عالية، و خصوصاً من ناحية أصحاب الأرض الذين قدموا مباراة كبيرة أمام ليفربول، عندما تغلب زيدان على كلوب بالأداء و النتيجة، وتشهد مباراة سهرة اليوم السبت غياب كابتن الملكي سيرجيو راموس للإصابة، إضافة لغياب فاران بسبب كورونا، وهازارد الذي لم يلعب أي كلاسيكو في آخر موسمين، بينما يغيب عن برشلونة اللاعب انسو فاتي.

تشكيلة الفريقين المتوقعة :

برشلونة : شتيغن _ دي يونج _ مينغويزا _ لينغليت _ بوسكيتس _ بيدري _ ديست _ البا _ ميسي _ ديمبيلي _ جريزمان.

ريال مدريد : كورتوا _ ناتشو _ ميليتاو _ مينيدي _ فاسكيز _ كاسيميرو _ كروس _ ايسكو _ فالفيردي _ فينيسوس _ بنزيما

دفاعياً... ريال مدريد يتفوق على برشلونة :

يدخل زيدان مباراة الكلاسيكو برباعي دفاعي على الأغلب، حيث سيحاول زيزو إيقاف خطورة برشلونة التي ستعتمد على الأطراف، مع الأخذ بعين الاعتبار إغلاق العمق دون ارتكاب أخطاء، و سيلعب الريال بناتشو وميليتاو ومندي و فاسكيز، بالمقابل سيعتمد الهولندي كومان على ثلاثة مدافعين هم مينغويزا و لينغليت و دي يونج، ويشكل خط الدفاع عند برشلونة دوماً نقطة ضعف. مما يجبر المدرب الاعتماد على خط الوسط وتقويته لتخفيف الضغط على الخط الخلفي، و من المتوقع أن يشارك بيكيه العائد من الإصابة، كبديل و في هذه الحالة سوف يقوم كومان بدفع دي يونج للعب وسط الميدان و سحب أحد المهاجمين ديمبيلي أوجريزمان.

اقرأ/ي أيضًا: مدريد تحتضن كلاسيكو الأرض.. مباراة مصيرية في السباق على لقب الليغا

معركة الوسط .. هي من تحسم اللقاء:

لا يختلف اثنان على أن مباراة الكلاسيكو، دائماً يحسمها من يستحوذ على وسط الملعب، و ستكون كفتي ميزان الوسط عند الفريقين متوازنة، و ربما تحسمها تفاصيل صغيرة تتعلق بقلة الأخطاء وعدم التسرع. برشلونة سيعتمد على البا و بوسكيتس و ديست و بيدري، بالمقابل من المتوقع أن يبدأ زيدان بكاسيميرو وكروس وايسكو(اسينسيو) وفالفيردي، مع إراحة مودريتش الذي ظهر عليه التعب في الدقائق الأخيرة أمام ليفربول.

كيف سيكون تكتيك المدربين في المباراة؟

من المتوقّع أن يلعب كومان بتكتيك 343، والذي سيعتمد فيه على الدخول من الأطراف لتشكيل الخطورة على ريال مدريد، فالطرف الأيمن سوف يشهد ثنائية ديست وميسي، وعلى اليسار البا و ديمبلي، و بالتالي سوف يحاول برشلونة الاستفادة من سرعة البا في اللعب خلف دفاع ريال مدريد مع سحب ديمبيلي لميليتاو، أو اختراق ميسي ومن خلفه بوسكيتس لإعطاء مساحة لجريزمان خلف المدافعين.

وعلى الجهة المقابلة سيكون تكتيك زيدان هو الضغط القوي على وسط برشلونة لارتكاب الأخطاء، و يقوم بسرعة تناقل كرة عبر كروس و فينيسوس، و يعتمد على كاسيميرو الذي سيحاول تعطيل بناء هجمات برشلونة، حيث سيلعب بتكتيك 442 ( الجوهرة)، و التي تقدم دعماً لخط الهجوم و الدفاع لكنها تحتاج لخط وسط ذو لياقة بدنية عالية، لذلك سيكون مودريتش واسينسيو كخيارات متاحة للشوط الثاني.

مباراة الكلاسيكو ينتظرها الجميع دوماً، لأنها تُحسم بتفاصيل صغيرة، وتنتهي غالباً بكوارث كبيرة، فربما يفوز الريال بنتيجة كبيرة، أو من الممكن أن يظهر ميسي و يسجل أولاً رغم غيابه لـ6 مباريات عن التهديف، فيعود برشلونة لذكريات ال(6_2) أو (3_0)، و ربما تنتهي المباراة بتعادل يتمناه أبناء سيميوني، مباراة سهرة اليوم سوف ستحدد بالتأكيد هوية البطل مهما كانت نتيجتها، وعشاق برشلونة ينتظرون أداءً كبيراً من فريقهم الأفضل بدنياً على الورق، دون الحديث عن نتيجة كارثية قد تعبث بما تبقى من موسمهم.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

رغم الغيابات المؤثّرة.. ريال مدريد يتفوّق على ليفربول بثلاثيّة

خماسيّة برشلونة في الكلاسيكو.. سواريز يسير بلوبيتيغي نحو مقصلة الإقالة