الكشف عن هواتف آيفون 12 في فعالية رقمية ضخمة لشركة آبل الأمريكية

الكشف عن هواتف آيفون 12 في فعالية رقمية ضخمة لشركة آبل الأمريكية

سيتم الكشف عن أجهزة آيفون الجديدة يوم الثلاثاء 13 أكتوبر (Getty)

الترا صوت- فريق الترجمة 

أعلنت شركة أبل الأمريكية العملاقة إنها ستعقد فعالية خاصة يوم عد الثلاثاء 13 تشرين الأول/أكتوبر، ستكشف فيه عن أجهزة الآيفون الجديدة (آيفون 12)، والتي ستدعم شبكة الجيل الخامس للمرة الأولى، في خطوة لم يكن يتوقع المراقبون أن تتأخر أكثر من ذلك، في ظل المنافسة والتوسع من كبرى شركات الهواتف في العالم مثل سامسونج وهواوي. وسيتم عرض الفعالية عبر الموقع الرسمي للشركة، الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش (الساعة الثامنة بتوقيت القدس). 

ويعتقد مراقبون أن آبل ستعلن عن الهواتف التي تدعم شبكة الجيل الخامس، رغم أنّها لم تصرّح بذلك بشكل واضح، وإنما قدمت تلميحًا ذكيًا في إعلانها عن الفعالية المرتقبة، بوضع عبارة "أهلًا بالسرعة" (Hi Speed)، حيث يعرف أن شبكات الجيل الخامس توفر سرعات هائلة في التعامل مع البيانات، وذلك دون الإعلان عن أي تفاصيل أخرى عن أسعار الهواتف الجديدة وخصائصها، باستثناء توقعات من الخبراء بأن تتوفر الأجهزة الجديدة بأربعة موديلات أساسية. 

وكانت شركة آبل قد أعلنت في شهر أيلول/سبتمبر الماضي عن النسخة الجديدة من ساعتها الذكية الشهيرة (Apple Watch Series 6)، والتي تعدّ الساعة الذكية الأكثر نجاحًا على الإطلاق في سوق الساعات الذكية، والتي حققت لشركة آبل أرباحًا هائلة منذ إطلاقها في نسختها الأولى عام 2015.  

ويأتي إعلان شركة آبل عن إطلاق هواتفها الجديدة بعد أن سادت تكهنات بأن إطلاق النسخ الجديدة من هواتفها قد يتأخر بسبب الظروف السائدة المتعلقة بجائحة كورونا، والتي وصلت عدد الإصابات بها في الولايات المتحدة الأمريكية فقط إلى أكثر من 7 ملايين إصابة، توفي من بينهم أكثر من 200 ألف شخص. لكن يبدو أن الأجهزة ستكون متوفرة في الأسواق خلال بضعة أسابيع، بحسب تصريحات المدير المالي في الشركة التي تقارب قيمتها السوقية حوالي تريليوني دولار أمريكي.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

جوجل يطلق حزمة G-Suite بحلّة جديدة لبيئة أعمال ديناميكية

الذكاء الاصطناعي يقود العالم نحو طاقة مستدامة وأكثر كفاءة