25-فبراير-2022

سيطرت القوات الروسية على مطار هوستوميل (Getty)

الترا صوت – فريق التحرير

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن سيطرة قوتها على مطار هوستوميل الواقع في إحدى ضواحي العاصمة الأوكرانية كييف، مضيفةً أن الجيش الأوكراني خسر 200 من مقاتليه خلال معركة السيطرة على المطار، وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف إلى أن العملية انتهت دون وقوع خسائر في القوات الروسية. مشيرًا إلى أن العملية تشكلت من 200 مروحية روسية، تم خلالها تدمير الدفاعات الجوية وعزلة المنطقة بشكلٍ كامل، بالإضافة إلى نشاط الحرب الإلكترونية.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن سيطرة قوتها على مطار هوستوميل الواقع في إحدى ضواحي العاصمة الأوكرانية كييف، مضيفةً أن الجيش الأوكراني خسر 200 من مقاتليه خلال معركة السيطرة على المطار

وأضافت أن الهجمة على المنطقة عزلت العاصمة كييف من المنطقة الغربية. وكانت السلطات الأوكرانية التي توقعت الهجوم على كييف قد طلبت من السكان العمل على تصنيف قنابل حارقة، والاختباء في الملاجئ في ظل الهجوم الروسي المتوقع، في ظل تعرض المدينة إلى قصفٍ روسي، والسيطرة على منطقة تشيرنوبيل التي توفر سيطرةً على الطريق نحو كييف.

فيما نقلت وسائل إعلام في كييف أنباء عن تنظيم رحلات جوية طارئة من مدينة كييف نحو مدينة لفيف الواقعة غرب أوكرانيا على الحدود مع بولندا مع منح الأولوية للنساء والأطفال. فيما أعلن عن مغادرة البعثة الدبلوماسية الألمانية من كييف.

أعلن عمدة مدينة كييف عن دخول المدينة في المرحلة الدفاعية، مشيرًا إلى دخول عناصر تخريبية إلى العاصمة وتنفيذ هجمات فيها

هذا وأعلن عمدة مدينة كييف عن دخول المدينة في المرحلة الدفاعية، مشيرًا إلى دخول عناصر تخريبية إلى العاصمة وتنفيذ هجمات فيها، فيما دخلت قوات عسكرية أوكرانية إلى العاصمة من أجل الدفاع عنها.