25-مايو-2017

حذفت مجموعة OSN قناة الجزيرة (تويتر)

ما إن أعلن عن حذف قناة الجزيرة من شبكة OSN أو الـOrbit Showtime Network وهي أكبر شركة تليفزيون بمشاهدة مدفوعة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حتى انطلقت حملة على تويتر تعارض القرار وتدعو لمقاطعة الشبكة كلها.

حملة على تويتر يقودها قطريون تعارض قرار شبكة OSN حجب قناة الجزيرة وتدعو لمقاطعتها

انتشرت أخبار حذف الجزيرة من شبكة OSN ذات الملكية المشتركة بين شركة السعودية القابضة وشركة  مشاريع الكويت القابضة، بعد الإعلان عن قرار إماراتي وسعودي بحجب شبكة الجزيرة ومواقع أخرى ثم الإعلان عن حملة حجب أوسع في مصر طالت 21 موقعاً إلكترونيًا منهم شبكة الجزيرة بمواقعها المختلفة.

وخلال ساعات تصدر هاشتاج #الغيت_اشتراكي_في_OSN تويتر في قطر، كرد على حذف الجزيرة وموجة الحجب التي بدأت في الإمارات ثم السعودية ثم مصر.

اقرأ/ي أيضًا: كيف كشفت مواقع التواصل تزييف العربية وسكاي نيوز.. القصة الكاملة

كانت أبرز التويتات التي جاءت للتعبير عن الرفض، تويتة لمبارك الخيارين رئيس اتحاد البلياردو، التي أفاد فيها بإلغاء اشتراكه، وضرورة توكيل محامي قطري لاستعادة الأموال القطرية من الشبكة.

 

ودعا قطريون شركة اتصالات Ooredoo أن تلغي عقدها مع شبكة OSN بعد حجبها للجزيرة.

 

هاشتاج آخر انتشر على الصفحات القطرية كان #مقاطعة_OSN_واجب_وطني.

 

آخرون وضعوا صورًا للريسفر وهم يلقونه في سلة المهملات!.

 

يشار إلى أن تويتر يشهد تفاعلًا هائلًا إثر أزمة اختراق وكالة الأنباء القطرية وفبركة تصريحات لأمير قطر، ثم تعامل وسائل إعلامية إماراتية وسعودية معها كمبرر لهجمة إعلامية غير مسبوقة ضد قطر ومبرر لحجب مواقع وقنوات، رغم الإعلان القطري المستمر والجازم عن نفي التصريحات وكشف فبركتها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

العربية وسكاي نيوز.. فضيحة إعلامية غير مسبوقة

إيران وحماس على مائدة بروباغندا القرصنة السعودية -الإماراتية.. تصفيق لترامب!