القضاء في زمن كورونا: أول حكم بالإعدام عبر تطبيق

القضاء في زمن كورونا: أول حكم بالإعدام عبر تطبيق "زوم" في سنغافورة

سنغافورة (Getty)

الترا صوت- فريق الترجمة 

تلقى رجل حكمًا بالإعدام في سنغافورة عبر مكالمة فيديو على تطبيق "زوم"، وذلك بعد أن ثبت تورطه في صفقة لتهريب المخدرات. ويعد إقرار هذا الحكم بهذه الطريقة سابقة هي الأولى من نوعها في سنغافورة.

تلقى رجل حكمًا بالإعدام في سنغافورة عبر مكالمة فيديو على تطبيق "زوم"، وذلك بعد أن ثبت تورطه في صفقة لتهريب المخدرات

وقد حكم على بونيثان غيناسان، وهو ماليزي يبلغ من العمر 37 عامًا، بالإعدام، وذلك لدوره في صفقة مخدرات عام 2011. وقد تم إقرار الحكم بهذه الطريقة عبر تطبيق زوم التزامًا بالإجراءات الاحترازية الرامية إلى الحدّ من تفشي فيروس كورونا الجديد، في الدولة التي تشهد واحدة من أعلى معدلات تفشي المرض في آسيا، حيث بلغ أعداد الإصابات المؤكدة بعدوى فيروس كورونا الجديد في سنغافورة حوالي 28،800 حالة. أما عدد الوفيات فما يزال منخفضًا بالنسبة لعدد الإصابات، إذ لم تسجل سوى 22 حالة وفاة بسبب كوفيد-19 في سنغافورة.  

وكانت هذه القضية هي الأولى التي يتلى فيها حكم بالإعدام عن بعد في سنغافورة، عبر أحد تطبيقات مكالمات الفيديو. وبالرغم من تأجيل النطق بالأحكام القضائية في سنغافورة في العديد من القضايا، إلا أن المحكمة استعجلت الحكم في هذه القضية بالتحديد، نظرًا إلى سياسة معتمدة في البلاد لا تتسامح مطلقًا مع جرائم المخدّرات، وتطبّق فيها منذ سنوات عديدة أحكام الإعدام شنقًا على المئات، من بينهم عشرات الأجانب، الأمر الذي يثير انتقادات واسعة من منظمات حقوقية محلية ودوليّة.

المصدر: The Guardian

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

هل هو أسوأ من الإنفلونزا؟.. تفنيد خرافات كورونا

نظريات المؤامرة تغذي انتشار فيروس كورونا.. السلاح البيولوجي المطور أبرزها

هل يمكن للحيوانات أن تنقل عدوى فيروس كورونا الجديد؟

ما الذي يجعل فيروس كورونا أشدّ خطرًا على مرضى القلب والسكري؟