الفينج شوي.. 5 خطوات بسيطة لجلب السعادة إلى المنزل

الفينج شوي.. 5 خطوات بسيطة لجلب السعادة إلى المنزل

الفينج شوي يساعد على التصالح مع البيئة المحيطة بك (Getty)

الفينج شوي فلسفة صينية نشأت منذ حوالي 4000 سنة، تعبّر عن مجموعة تراكمية من الحكم الصينية تجمعت عبر آلاف السنين. يتمحور فن الفينج شوي حول التناغم مع الفضاء المحيط وتدفقات الطاقة من خلال البيئة والتصالح مع النفس ومع الطبيعة المحيطة بالإنسان.

لا تنس أن تترك الهواء المنعش يغذّي منزلك باستمرار؛ الهواء المنعش يؤثر إيجابيًا على صحتك وهدوئك وصفائك الداخليّ

الطاقة في فن الفينج شوي هي المتولدة من الأثاث والعوامل المحيطة بالإنسان والتي تؤثر على حياته وصحته ومزاجه وعلاقاته بالآخرين وكل ما يحيط به.

عند الحديث عن الفينج شوي وما يشبهه من معارف إنسانية؛ يبرز دومًا نقاش صحة الموضوع من عدمها إلى جانب صعوبة التصديق والإيمان به، لكن يمكن للفينج شوي أن يصبح أسلوب حياتك بغض النظر آمنت به وبصحته أم لا. الفينج شوي طريقة فعالة جدًا وبسيطة لتغيير حياتك للأفضل، ولن تخسر شيئًا بتجربتها.

اقرأ/ي أيضًا: كيف تتخلى عن مسكنات الألم؟

يعتمد فن الفينج شوي على 9 محاور هي:

الماء = الحياة

الأرض = العلاقات

الرعد = الأجداد

الهواء = الحظ

الطاقة = الصحة

الجنة = الأصدقاء

البحيرة = الإبداع

الجبل = الحكمة

النار = البصيرة

لكن كيف تستخدم الفينج شوي لتجلب السعادة للمنزل؟

1. اخلع حذاءك قبل أن تدخل المنزل

اجعل من خلع حذاءك قبل دخول المنزل عادة روتينية، عندما تترك حذاءك خارجًا فإنك تترك معه هموم وتعب ومشاكل عملك ودراستك وأيامك السيئة. اسمح فقط للطاقة الإيجابية أن تدخل منزلك. اترك سلة للأحذية بجانب باب المنزل لتجبر من يشاركك السكن على تبني هذه العادة الإيجابية في ترك حذائه خارجًا.

اقرأ/ي أيضًا: هل عليك التوقف عن تناول الغلوتين؟

2. نظف منزلك وتخلّص من الفوضى

الفوضى تعيق حياتك وتدمرها كما أنها تسبب لك التعب والإجهاد. عندما تفتتح نهارك بإضاعة مفاتيحك، أو التأخر للبحث عن ملابسك وحاجياتك؛ سيخلق هذا بلا شك طاقة سلبية تجتاح منزلك وتؤثر سلبًا على حياتك. تخلّص من الفوضى لتزيد الطاقة الإيجابية في حياتك.

3. اخلق حول نفسك محيطًا من النقاء

لتزيد من مقدار الطاقة الإيجابية في حياتك ومحيطك؛ احرص على أن يكون منزلك مضاء بطريقة جيدة؛ احرص على أن يدخله ضوء النهار لأقصى حد. لا تنس أيضًا أن تترك الهواء المنعش يغذّي منزلك باستمرار؛ الهواء المنعش يؤثر إيجابيًا على صحتك وهدوئك وصفائك الداخليّ. اصنع أيضًا محيطًا أخضر حول نفسك؛ اللون الأخضر يؤدي بشكل سحري إلى نقاء الذهن والنفس وطرد الطاقة السلبية من المنزل.

4. خذ قدرًا أكبر من النوم

عليك وفقًا للفينج شوي أن تهتم أكثر بنومك وتفاصيله؛ اجعل غرفة نومك بعيدة عن ضوضاء الشارع القريب من بيتك، ضع سريرك في أقصى زاوية في الغرفة، بعكس اتجاه باب الغرفة. تجنّب قدر المستطاع مشاهدة التلفاز قبل النوم مباشرة؛ لأنه يستهلك طاقتك الإيجابية.

5. أدخل الموسيقى المناسبة لحياتك

اصنع قائمة بمقاطع موسيقى تساعد في حفظ طاقة المكان وإضفاء لمسة من النقاء عليه وقم بتشغيلها في منزلك باستمرار؛ أصوات مثل أمواج البحر، حفيف الشجر وزقزقة الطيور ستفي بالغرض.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عادات للأشخاص السعيدين

8 عادات سيئة تقتل الزواج