22-مارس-2022
قطر 2022

"Getty"

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أمس الإثنين فتح باب تقديم طلبات المشاركة في برنامج المتطوعين لكأس العالم 2022، خلال احتفالية خاصة بهذه المناسبة، أقيمت بالمسرح المكشوف في الحي الثقافي كاتارا بالعاصمة القطرية الدوحة.

قطر 2022

ورحّب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بالمتطوّعين المشاركين، في تغريدة له على موقع تويتر، ذكر فيها أن التطوّع في البطولة الأولى بمنطقتنا العربية والشرق الأوسط سيمثّل تجربة جديدة للمتطوعين، سيكتشفون من خلالها ما تتميز به ثقافتنا العربية من ثراء وتسامح، ومن حرص على مد جسور التواصل مع مختلف الثقافات والشعوب، مشيرًا إلى أن ذلك يمثّل أحد أهداف قطر الرئيسية في استضافتها للبطولة.

شهد الحفل حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، والأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي، إضافة إلى مجموعة من الشخصيات الرياضية والإعلامية.

وذكر إنتفانتينو في كلمة ألقاها أمام الحضور أن العالم سيتوحد في دولة قطر من خلال المونديال الذي سيكون مختلفاً ورائعاً، مشيرًا إلى دور المتطوعين الهام في هذه النسخة التاريخية من المونديال، "إن المتطوعين الذين سيأتون من كل أنحاء العالم، سيكونون الأساس لهذا الحدث الذي يستمد قوته من العمل الجماعي".

كما أشار حسن الذوادي الأمين الهام للجنة العليا للمشاريع والإرث إلى التجربة الفريدة التي تنتظر المتطوّعين في المونديال، "تعالوا إلى دولة قطر، وستعيشون كرم الضيافة وسنصنع التاريخ معا"، مذكّرًا بأن كأس العالم لا يخصّ دولة قطر فقط، بل هو للجميع.

سيعمل في كأس العالم 2022 قرابة 20 ألف متطوّع، موزّعين على 45 جانبًا تشغيليًا في مواقع رسميّة وغير رسميّة للبطولة، كالاستادات والمطارات ومراكز التدريب ومناطق المشجّعين والفنادق ومراكز وسائل النقل العام.

وسيحصل المتطوّعون الذين يقع عليهم الاختيار على زي محدود الإصدار من علامة أديداس، مع وجبات طعام خلال مناوبة التطوّع، إضافة إلى ميزة استخدام وسائل النقل مجانًا، وتختلف مواعيد بداية أعمال المتطوعين تبعًا للمهام الموكلة إليهم، فبعضهم  يبدأ عمله التطوّعي في الأوّل من تشرين الأوّل/ أكتوبر القادم، علمًا أن كأس العالم ستنطلق صافرته في 21 تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

للمشاركة ضمن فريق المتطوّعين في كأس العالم قطر 2022، يجب أن لا يقلّ عمر مقدّم الطلب عن 18 عامًا بحلول الأوّل من تشرين الأوّل/أكتوبر 2022، مع شرط إتقان اللغة الإنجليزية، والتحدّث باللغة العربيّة سيمنح المتقدّم ميزة إضافيّة، ولا يشترط للمتقدّم خبرة سابقة في هذا المجال، ويرحّب بالمتطوّعين من جميع أنحاء العالم ومن الخلفيات كافّة، وبإمكانكم التقدّم للمشاركة في العمل التطوّعي بمونديال قطر 2022  من هنا.