13-سبتمبر-2017

يعتقد الكثيرون أن الحب الأول هو الأخير (lavoz)

ما هو الفرق بين الحب الأول والحب الثاني؟ وهل تستطيع نسيان الحب الأول؟ وما هو الحب الأول من الأساس؟! كل هذه الأسئلة تدور في الذهن وقد تتداخل الأجوبة مع بعضها البعض ولكن اليوم نُسلطم لكم الضوء عليها.

الحب الأول
يخفق قلبك دون أي إنذار فتتحرك مشاعرك تجاه الطرف الآخر بصدق فتجد نفسك واقعًا في غرامه، أنت الآن على وعد مع التركيز في كل تفاصيل الطرف الآخر وتُبادله الابتسامات والضحك والفرح والحزن والشغف... إلخ.

يخفق قلبك دون إنذار فتتحرك مشاعرك بصدق فتجد نفسك واقعًا في غرامه، أنت الآن على موعد مع التركيز في كل تفاصيل الطرف الآخر

في هذا النوع من الحب تجد أفقك واسعًا والتخيلات لا تنتهي سواء كنت مستيقظًا أو قبل النوم وأثناءه، كما أن فترة شرود ذهنك تزداد يومًا بعد الآخر والتفكير فيما هو مقبل وتزداد أيضًا الأحلام الوردية.

يُمكننا التأكيد على أن الحب الأول يؤثر عليك كليًا وعلى كل حواسك وتُراودك فكرة الاستمرار مع شريك الحياة طوال العمر، وبناء المملكة الخاصة بكما وهنا تعشق بجنون وجموح كبيرين.

الفرق بين الحب الأول والحب الثاني
قد يكون الحب الأول غير مسؤول على الإطلاق، وهنا نعني أن شعاره يكون الاندفاع وبالتالي لا يستمر طويلًا، ما يجعل الحب الثاني أفضل منه بكثير، ويحمل مشاعر صادقة أكثر من الأول، ولا يُمكننا أن ندعي بأن الحب الأول سينتهي ويحل النسيان بمجرد الابتعاد عن الطرف الآخر بل سيستمر معك مدة ليست بالقصيرة تعيش فيها على الذكريات.

اقرأ/ي أيضًا: أفكار رومانسية لمفاجأة الحبيب

الأهم من ذلك: هل الحب الثاني يقضي على الحب الأول؟!
بنسبة كبيرة جدًا. فإنك قد مررت بحب أول، وثان، وقد يكون هناك ثالث، ولكن تشعر بفارق كبير بين الحب الأول والثاني وخاصة إذا كانت الفترة بينهما قصيرة، فإن السلبيات تكون كبيرة.

بنسبة كبيرة جدًا يقضي الحب الثاني على الأول، فإن فشل الحب الأول يؤثر على الجانب النفسي للطرفين بشكل كبير ويحتاج الأمر إلى مرور بعض الوقت لتفادي السلبيات وفهم أن الدنيا لم تنته بعد، ويُمكن الخوض في علاقة أخرى والنجاح بها، ولكن!
إذا كنت ستدخل في حب ثان من أجل نسيان الأول لا ننصحك بذلك لأنك تُزيد الموقف سوءًا.

اقرأ/ي أيضًا: مراحل الحب عند الرجل

حبل النجاة
الفرق بين الحب الأول والحب الثاني؛ أن الثاني يكون بمثابة طوق النجاة من آلام وانكسار الحب الأول، وقد يكون بالفعل كذلك، وربما يكون تسرعًا أيضًا، لذلك لا بد الوقوف مع النفس والتعرف على ما إذا كانت الأمور تجري بشكل جيد أم اندفاع فحسب!

الحب الأول .. هل انتهت الحياة؟!
يعتقد الكثيرون أن الحب الأول هو الأخير وتنتهي الحياة عند فشله أو تعثره، ولكن الأمر غير صحيح على الإطلاق، لأن الحياة مستمرة والأمور قد تبدو لك على ما لا يُرام، ولكن بمرور الوقت ستجد الحياة أفضل وستحب مرة أخرى.

الفرق بين الحب الأول والحب الثاني؛ أن الثاني يكون بمثابة طوق النجاة من آلام وانكسار الحب الأول، وقد يكون بالفعل كذلك

نصيحتنا لك أن تقف أمام نفسك بكل صدق وتتساءل عن الفرق بين الحب الأول والحب الثاني وما هي الأخطاء التي وقعت فيها حتى تتجنبها مستقبلًا، ضع نصب عينيك قاعدة: الحياة أكبر مدرسة يُمكن أن تتعلم فيها.

الإنسان الذكي هو الذي لا يقع في نفس الحفرة مرتين ويتعلم من أخطاء الماضي وإياك أن تدخل في منعطف نفسي سيئ يؤثر على مجريات حياتك بالسلب، بل انهض من جديد وتقبل نفسك وكن أمينًا وصريحًا حتى تسير الأمور على ما يرام فيما بعد.

الآن قد عرفت الفرق بين الحب الأول والحب الثاني، نُريد أن نعرف منك الفروقات التي خضتها من تجربتك الأولى والثانية، وما هي النصائح التي يُمكن أن تُخبرنا بها؟!

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيف تستطيع نسيان من تحب؟ 7 نصائح لمساعدتك

لغة الجسد في الحب