31-مايو-2023
عمر أتزيلي

"Getty" عمر أتزيلي

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن نادي العين الإماراتي في صدد التعاقد مع لاعب منتخب الاحتلال عمر أتزيلي، في صفقة هي الأكبر بتاريخ ناديه مكابي حيفا.

وسائل إعلام إسرائيلية وصفت العرض المقدّم من العين الإماراتي بالمغري، وهو الأكبر في تاريخ اللاعبين "الإسرائيليين"

وسائل إعلام إسرائيلية وصفت العرض المقدّم من النادي الإماراتي بالعرض المغري، وذكرت أنّه الأكبر في تاريخ اللاعبين "الإسرائيليين"، حيث يتقاضى عمر أتزيلي من ناديه قرابة 525 ألف يورو بالموسم، وهو أعلى راتب في الدوري المحلي، بينما يعرض العين عليه 2.5 مليون يورو، وقد يصل راتبه في الموسم إلى 3 ملايين تبعًا للحوافز والإنجازات، وهو ما يمثّل ستّة أضعاف ما يتقاضاه صاحب الـ30 عامًا مع ناديه.

Omer Atzili

كذلك سيكون على نادي العين دفع الشرط الجزائي الخاص باللاعب المقدّر بمليوني يورو، وهو رقم قياسي غير مسبوق أيضًا في الدوري المحلي للاحتلال، ما يعني أن النادي الإماراتي سيدفع قرابة 10 مليون يورو كراتب سنوي للاعب لمدة ثلاثة مواسم، إضافة إلى دفع الشرط الجزائي.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن إدارة مكابي حيفا ترفض التخلي عن لاعبها، وهو ما سيجبر العين على دفع الشرط الجزائي، فنقلت عن أحد مسؤولي النادي خيبة أمله، "إنه أمر محبط للغاية بعد كلّ ما مررنا به معًا، لكنّ القرار بيده".

ونسبت هذه الوسائل الإعلامية إلى مصادر مقرّبة من اللاعب أنّه متحمّس للعب في نادي العين، مشيرة إلى الحافز المالي الكبير بالصفقة "إنه عرض مالي لا يمكن رفضه، إنه عرض يتكرر مرة واحدة في العمر.

يشار إلى أن التعاقد مع عمر أتزيللي لو تم، لن يكون الأوّل في الدوري الإماراتي، حيث سبق وخاض لاعب الاحتلال ضياء سبع تجربة لموسمين مع النصر الإماراتي، يذكر أن نادي العين سبق وأعلن إقامة علاقات تعاون مشترك مع نادي مكابي حيفا الصهيوني قبل ثلاثة أعوام.