18-أبريل-2022
الغوريلا فاتو

الغوريلا فاتو في حديقة برلين (Getty)

احتفلت حديقة الحيوانات الكبرى في العاصمة الألمانية برلين بإتمام الغوريلا "فاتو" 65 عامًا من عمرها. وتعد الغوريلا فاتو الأكبر عمرًا في العالم بحسب تقديرات العلماء.

تعرف الغوريلا "فاتو" باسم "السيدة غوريلا" في حديقة برلين للحيوان، وذلك بحسب الوصف الذي يستخدم للإشارة إليها على حساب الحديقة على إنستغرام، والذي نشر لها صورة بكعكة عيد ميلاد عليها الرقم "65".

وبحسب منشور حساب الحديقة فإن الغوريلا "فاتو" ترتقب دومًا كعكة عيد الميلاد خاصتها، وقد ظهرت فاتو في الصور وهي سعيدة بالتهام الكعكة المزينة بالفاكهة على شكل الرقم 65.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Zoo Berlin (@zooberlin)

وكانت فاتو قد أحضرت إلى حديقة برلين في العام 1959، وذلك في "ظروف غير مألوفة" على حد ما ورد في بيان صحفي سابق من إدارة الحديقة في عيد ميلاد سابق لفاتو، جاء فيه أن أحد البحارة قد استخدم الغوريلا ثمنًا للحصول على مشروب في إحدى الحانات في مدينة مرسيل في فرنسا. وقد تنقلت الغوريلا من هناك عبر مدن مختلفة في أوروبا، قبل أن ينتهي بها المطاف في الحديقة بعد أن شرائها. ويقدر العلماء أنها قد كانت بعمر سنتين فقط حينها.

وقد سميت فاتو في العام 2019 الغوريلا الأكبر عمرًا داخل محمية مغلقة، وذلك بعد وفاة غوريلا أخرى كانت قد ولدت عام 1956، وتعرف باسم "ترودي".

يبلغ معدل أعمار الغوريلا، داخل المحميات المغلقة، حوالي 50 عامًا

ويبلغ معدل أعمار الغوريلا، داخل المحميات المغلقة، حوالي 50 عامًا، بحسب الأرقام التي نشرتها موسوعة غينيس للأرقام القياسية.