26-ديسمبر-2022
عاصفة ثلجية في الولايات المتحدة

أدت العاصفة إلى شلل عام في مناطق واسعة في الولايات المتحدة (Getty)

أودت العاصفة الشتوية غير المسبوقة بحياة 34 شخصًا على الأقل في أنحاء مختلفة من الولايات المتحدة، وذلك في حصيلة أولية يتوقع ارتفاعها، بسبب محاصرة الثلوج والبرد القارس للعديد من الناس داخل المنازل والتسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن مئات الآلاف من البيوت والمتاجر والشركات، إضافة إلى انقطاع السبل بآلاف السائقين في الشوارع. 

تعدّ العاصفة التي ضربت الولايات المتحدة خلال الأيام الماضية غير مسبوقة منذ سنوات عديدة بقسوتها ونطاقها

وتعدّ العاصفة التي ضربت الولايات المتحدة خلال الأيام الماضية غير مسبوقة منذ سنوات عديدة بقسوتها ونطاقها، حيث امتدت من كندا وصولًا إلى الحدود مع المكسيك. كما قالت هيئة الأرصاد الوطنية الأمريكية إن حوالي 60% من سكان الولايات المتحدة كانوا عرضة للتحذيرات القصوى المتعلقة بالظروف الجوية الخطرة وانخفاض درجات الحرارة إلى ما دون معدلها بكثير في مثل هذا الوقت من العام، حيث يكون الشخص معرضًا لخطر آثار الانجماد بمجرد التعرض لدقائق معدودة للبرد في الخارج أو عدم امتلاكه لوسائل التدفئة. 

winter storm elliot

وقد تسببت العاصفة في وفاة العديد من الأشخاص في ولايات مختلفة من بينها كولورادو وكانساس وأوكلاهوما ونبراسكا ونيويورك. أما عبر الحدود في كندا، فقد قالت السلطات هناك إن حافلة انقلبت على طريق سريع بسبب الانجماد في كولومبيا البريطانية عشية عيد الميلاد، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 36 آخرين. 

عاصفة ثلجية في الولايات المتحدة

وفي الولايات المتحدة، كانت مدينة بوفالو غرب نيويورك من بين أكثر المناطق تضررًا، حيث نجم عن تراكم الثلوج الكثيفة والرياح العاتية على مدار يومين ظروف قال المسؤولون المحليون إنها غير مسبوقة منذ عام 1977 على الأقل، حيث وصل تراكم الثلوج إلى أكثر من متر ونصف في بعض المناطق. كما أفاد مسؤولون إنه وبعد ثلاثة أيام من بدء العاصفة الثلجية، ظل الناس عالقين في السيارات على الطرق السريعة والشوارع. قالت حاكمة ولاية نيويورك ، كاثي هوشول ، إن كل شاحنة إطفاء في المدينة كانت عالقة في وقت ما، بينما كانت سيارات الإسعاف تصل إلى وجهتها المقصودة في ثلاث ساعات بالمعدل في كل رحلة، بسبب الظروف الجوية الخطرة. 

أدت العاصفة الثلجية، التي أطلق عليها خبراء الأرصاد الجوية في الولايات المتحدة اسم "إليوت"، إلى إلغاء أو تأخير آلاف الرحلات الجوية

كما أدت العاصفة الثلجية، التي أطلق عليها خبراء الأرصاد الجوية في الولايات المتحدة اسم "إليوت"، إلى إلغاء أو تأخير آلاف الرحلات الجوية، إذ تم إلغاء 1707 رحلة جوية محلية ودولية يوم الأحد اعتبارًا من الساعة 2 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وفقًا لموقع "فلايت رادار" المختص بتتبع حركة الملاحة الجوية.