30-يوليو-2022
آمال ماهر

آمال ماهر "تويتر"

بعد أشهر من الغموض الذي لفّ مصيرها، ظهرت الفنانة المصرية آمال ماهر للمرة الأولى بشكل علني، من خلال حفل غنائي أحيته في مدينة العلمين بالساحل الشمالي لمصر، بعدما كانت شاركت بمداخلة هاتفية مطلع الشهر الحالي مع أحد البرامج التلفزيونية، قالت خلاله إنها ابتعدت كل هذه الفترة عن جمهورها بسبب المرض الذي ألمّ بها.

وإذا كان إحياء ماهر لحفل العلمين يدحض بعض الإشاعات التي انتشرت فترة اختفائها، إلا أن الجدل حول كل ما يتعلق بها لم يغب هذه المرة أيضًا، حيث نشرت عدة مواقع فنية وصفحات إلكترونية سعودية أخبارًا حول فشل حفل العلمين، وظهور ماهر والفرقة الموسيقية بشكل سيء ما أغضب الجمهور، بالإضافة إلى اضطرار متعهد الحفل إلى توزيع بطاقات مجانية لملء المقاعد بسبب ضعف الإقبال، ما أخّر صعود ماهر إلى المسرح، في وقت كان ناشطون مصريون يدحضون هذه الاخبار، ويؤكدّون نجاح الحفل، متّهمين زوجها السابق المستشار السعودي تركي آل الشيخ بالطلب من المواقع التي له سلطة عليها بنشر هذه الأخبار، خاصة وأنها كانت متطابقة وحملت اللغة والعبارات نفسها، واصفين إياه بالبيان الذي تمّ تعميمه على المواقع.

موقع روتانا سينما نشر صورة لآمال ماهر من حفل العلمين مع تعليق  "آمال ماهر تخذل الجماهير وتقدّم أداء في غاية السوء ليضطر متعهد الحفل لتوزيع التذاكر مجانًا "

وقد استخدمت مواقع أخرى تدور في فلك النظام السعودي وتركي الشيخ الكلمات نفسها لوصف حفل آمال ماهر، من بينها عرب وود، إل بي سي، بالإضافة إلى جميع صفحات شبكة روتانا.

بالتزامن نشر تركي الشيخ عبر حسابه على تويتر، مقطع فيديو من أحد أفلام الممثل المصري محمد سعد، تبدو فيه الكراسي فارغة في حفل عزاء، حيث يطلب  الليمبي " من أحد الأشخاص الجلوس بالقوة على المقاعد لملئها، ما اعتبر سخرية مبطنة من حفل آمال ماهر الذي لم يحظى بالإقبال المطلوب بحسب رواية تركي الشيخ والإعلام المقرّب منه، ما خلق جدال تحت التغريدة بين جمهور الشيخ وجمهور، وأخذ النقاش منحى تصاعديًا بين المصريين والسعوديين.

جدال مصري – سعودي بسبب ماهر

أخبار آمال ماهر وحفلها تصدرت اهتمامات الناشطين المصريين عبر وسائل التواصل في اليومين الأخيرين، وانتشر بشكل واسع وسم #آمال_ماهر واستخدمه المغردون للتعليق على الحدث.

حساب يغرّد باسم والتر وايت نشر مقطعًا لآمال ماهر من حفل العلمين وغرّد بالقول :

 " لي حصل النهارده بحفلة آمال ماهر هيتذكروه الناس سنين طويلة لإدام .. من انها ادت تركي ال الشيخ على قفاه وانتصرت عليه.. ودا الي ما كناش اتأكدنا منو لولا ان تركي بنفسو أثبت انو مقهووووور جداً.. من خلال توزيع سكريبت مضحك عالإعلام بقول ان الحفلة فاشلة... شكراً يا تركي #آمال_ماهر."

 ونشر الإعلامي والناشط الحقوقي المصري هيثم بو خليل صورة تظهر تعليقات المواقع القريبة من الشيخ على حفل ماهر وكتب : " قصة #تركى_آل_الشيخ والمطربة الأسيرة المحررة #آمال_ماهر وضحت، وضغط السوسيال ميديا الذي حررها فضح تواطؤ الأجهزة الأمنية مع الكفيل ومع الضغط وقفوا ضده واعادوها لمنظومة إعلامهم المتحدة أما تسخير إعلام السعودية للهجوم عليها فهذه فضيحة تكشف أن إعلام العسكر والعائلات في مستنقع واحد!!

وضمن السياق نفسه، وصف المغرد أيمن سالم، الحملة ضد ماهر وحفلها، بالسذاجة الإعلامية من قبل روتانا وبعض الوسائل الإعلامية من بينها عكاظ، المحسوبة على تركي آل الشيخ، وأرجع سبب كل ذلك إلى أن معاليه ( أي تركي الشيخ) زعلان.

في المقابل صوّب الناشطون السعوديون سهام انتقادهم باتجاه آمال ماهر، واعتبروا أنها غنت في الحفل بشكل رديء، كما انتقدوا عدم قيامها بالاعتذار من جمهوره بعد انقطاعها عنهم طوال السنوات الماضية.

 وسأل حساب سعودي يغرّد باسم قدس : " فين الكدابين اللي بيقولوا أن تركي آل الشيخ سبب في اختفائها وعمل فيها ووو.. شوفوها زي الفل اهي .. !!

علاقة حب كادت تدمر حياتها

يُذكر أن ماهر ارتبطت مع علاقة مع تركي آل الشيخ منذ عام 2016، علاقة شكلت منعرجًا مفصليًا في حياتها الشخصية ومسيرتها الفنية، فبعد فترة من الحب تخللها إغداق هدايا باذخة من بينها طائرة خاصة، مع الحرص على إبقاء العلاقة خارج الاضواء، تحولت إلى العلاقة إلى جحيم حقيقي وأصبحت ماهر تحت سطوة آل الشيخ ورحمته، وصولًا إلى انفجار العلاقة بينهما في العام 2018، خاصةً بعد اعتداء الشيخ على آمال ماهر أمام منزلها، ما دفعها إلى التقدم بشكوى ضده.

آمال ماهر أعلنت اعتزالها الفن صيف العام 2021، بسبب ما وصفته يومها بالظروف النفسية السيئة التي عاشتها، قبل أن تعود وتعلن الربيع الماضي عن عودتها للغناء مجدًدا، لتختفي بعدها لأسابيع طويلة، ما شكّل مادة دسمة للشائعات حول مصيرها.