02-ديسمبر-2022
معرض كريم حلمي

مقطع من إحدى لوحات المعرض

يُفتتح يوم السبت المقبل معرض "الصمت" للفنان كريم حلمي من الرابع، وذلك في غاليري مصر ويستمر حتى الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

عن المعرض كتب مدير الغاليري محمد طلعت يقول: "يُعد المعرض أول مناسبة لمطالعة تجربة جديدة للفنان كريم حلمي تسير في نفس نهجه وأسلوبه الفني، ولكن بروح وشخصية مغايرة تدخل فيها الألوان الدافئة بعدما كان في السابق يعتمد على الألوان الرمادية بدرجاتها، لكنه لم يتخلى عن شغفه بالحالات الإنسانية وتشابكها وتناوله غير التقليدي بالمزج بين الواقعي والرمزي، وتلخيص مسطحه لأبسط جملة تعبيرية متكاملة البناء والمضمون. وفي هذا التجربة تدخل المرأة كعنصر بصري تشكيلي بكل ما تعكسه صورتها من تشويق وغموض وحساسية كذلك أمام الفنان كون صورتها تكشف عن منظومة الأفكار والقيم العاطفية والاجتماعية بجانب الفنية والجمالية".

"الصمت" معرض جديد لكريم حلمي

يذكر أن كريم حلمي فنان مصري، يعيش ويعمل مدرسًا بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، تتسم أعماله بواقعية ذات حس ميتافيزيقي يتمحور حول شخوصه غير المكتملة الأطراف، والتي تبدو كما لو كانت في مقاومة لمجهول. ومع تبلور تجربة حلمي، ازداد التعمق إلى بواطن شخوصه، والتي اختمرت ونضجت بل وأحيانًا شابها الذبول، ليتحول المشهد إلى البعد الاجتماعي لشخوصه، إذ باتت تمثل المرأة فيه عنصرًا رئيسًا، ومع تبلور التجربة الفنية المقدمة تحولت الحالة اللونية من الدرجات القاتمة الرمادية إلى حالة لونية تشوبها الألوان الدافئة، لربما سعادة مرجوة. وللفنان العديد من المشاركات المحلية والدولية.