16-أبريل-2023
آرسنال

"Getty" تعادل مخيب لآرسنال

تعادل آرسنال مع مضيفه ويستهام يونايتد، ضمن مباريات الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بذلك بات كرسي الصدارة في خطر أكثر من أي وقت مضى.

تقلّص الفارق بين آرسنال وملاحقه مانشستر سيتي إلى أربع نقاط فقط مع توفر مباراة زائدة للسيتي

بعدما تعثّر آرسنال الجولة الماضية بالتعادل مع ليفربول بهدفين لمثلهما، استغلّ مانشستر سيتي ذلك وعزز موقعه في المركز الثاني، وقلّص الفارق مع الغنرز، إلى أن وصل إلى ثلاث نقاط فقط مع انتصار السيتي على ليستر مساء السبت.

آرسنال

من أجل ذلك كان على آرسنال النجاة من مطبّ ويستهام الخطر، فمضيفه اللندني يقاتل من أجل الظفر بأي نقطة تنجيه من الهبوط للدرجة الأولى، وهي طموحات لا تقلّ أهمّية عن أحلام آرسنال في الظفر بالبريميرليغ.

لكنّ آرسنال تعرّض لسيناريو مشابه بشكل كبير لما حصل معه أمام ليفربول، حيث تقدّم بهدفين دون رد على ويستهام في وقت مبكّر للغاية، احتاج أوديغارد وجيسوس إلى 10 دقائق فقط من أجل التقدّم بثنائيّة، وهن ظنّ الكثيرون أن الغنرز حسموا الديربي اللندني لصالحهم.

آرسنال

إلا أن ويستهام رفض رفع الراية البيضاء، ونجح في إنهاء الشوط الأوّل متخلفًا بفارق هدف فقط، بعدما سجّل له الجزائري بن رحمة هدف تقليص الفارق من ركلة جزاء، وفي الشوط الثاني سنحت للضيوف فرصة قتل المباراة من خلال ركلة جزاء، فشل ساكا في ترجمتها لهدف ثالث.

آرسنال

بعد ثوان من إهدار ساكا لركلة الجزاء، عاقبه ويستهام على ذلك بتسجيل هدف التعادل عن طريق بوين، وهنا عادت المباراة لنقطة البداية، فتناوب الطرفان على إهدار الفرص، وكاد الغنرز أن يخرجون بخسارة صادمة لولا تعاطف العارضة مع الحارس رامسدايل، حينما ردّت رأسيّة أنطونيو، لينتهي اللقاء بتعادل مخيّب لآرسنال، حيث بات يفصله عن الملاحق مانشستر سيتي أربع نقاط فقط، مع توفر مباراة زائدة للسيتيزينس