14-نوفمبر-2021

عاد الجدل من جديد ليحيط بالشيف التركي الشهير "نصرت غوكشه" (تويتر)

الترا صوت – فريق التحرير

عاد الجدل من جديد ليحيط بالشيف التركي الشهير "نصرت غوكشه" (38 عامًا)، وذلك بعد أن صدر قرار في محكمة تركية بفرض غرامة ماليه عليه على خلفية قضية إهانة نادل سابق كان يعمل لديه في فرع مطعمه في إسطنبول، وتبلغ قيمة الغرامة 8،700 ليرة تركية فقط (876 دولارًا).

عاد الجدل من جديد ليحيط بالشيف التركي الشهير "نصرت غوكشه" (38 عامًا)، وذلك بعد أن صدر قرار في محكمة تركية بفرض غرامة ماليه عليه على خلفية قضية إهانة نادل سابق

وفي التفاصيل بحسب ما نقلت صحيفة "حريت" المحلية بنسختها الإنجليزية، أن المدعي، علي إحسان قنديل، الذي عمل نادلًا في مطعم "نصر إت" في فرع منطقة إتيلر في إسطنبول، قد اشتكى على صاحب المطعم، الشيف نصرت، لتعريضه للإهانة أمام الآخرين، بعد أن صرخ نصرت عليه وهدده بالقتل أمام عدد من الزبائن.

الشيف نصرت.. قصة بائع شرائح لحم تحوّل إلى

وكان القضاء التركي كان قد حكم عام 2019 بتعويض قيمته 35،000 ليرة تركية (حوالي 6 آلاف دولار بسعر الصرف حينها)، إضافة إلى وضع نصرت تحت الرقابة القضائية لمدة خمس سنوات. إلا أنّه وبعد انتهاء القضية أمام المحكمة، عاد المدعي ورفع دعوى تعويض جديدة بقيمة "ليرة تركية" واحدة (0،10 دولار)، كتعويض معنوي من طرف رب العمل السابق، في دلالة رمزية إلى أنه قد تعرض لأذى معنوي عميق بسبب تلك الحادثة، وأن المال لا يمكنه تصويب ما حصل.

يذكر أن نصرت غوكشه يملك سلسلة من المطاعم الفاخرة حول العالم، حيث يعرف عالميًا باسم "سولت بي"، أي "سيّد الملح"، وذلك بسبب حركته الاستعراضية التي اشتهر بها عند نثر الملح على اللحم المشوي الذي يقدّمه.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الشيف نصرت.. قصة بائع شرائح لحم تحوّل إلى "ميم" يمشي على الأرض

وفاة مبتكر حلوى "التيراميسو" عن 93 عامًا في إيطاليا