السيسي يعلن إلغاء تمديد حالة الطوارئ لأول مرة منذ العام 2017

السيسي يعلن إلغاء تمديد حالة الطوارئ لأول مرة منذ العام 2017

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق التحرير

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين عدم تمديد العمل بحالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، "لأول مرة منذ سنوات"، حسب ما ورد في  الصفحة الرسمية للسيسي على فيسبوك. 

وقال الرئيس المصري: "يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة، ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد".

وتابع: "هذا القرار الذي كان  الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء. وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والاستقرار".

وكان السيسي قد مدد حالة الطوارئ في مصر للمرة الـ17 على التوالي، وكانت آخرها في 25 نيسان/أبريل الماضي، وذلك تحت دعوى الظروف الأمنية والصحية الخطيرة التي تمرّ بها البلاد.

فرضت حالة الطوارئ للمرة الأولى منذ نيسان/أبريل 2017، عقب هجومين استهدفا كنيستين في محافظتي الإسكندرية والغربية، وأوقعا 45 قتيلاً على الأقل

وقد فرضت حالة الطوارئ للمرة الأولى منذ نيسان/أبريل 2017، عقب هجومين استهدفا كنيستين في محافظتي الإسكندرية والغربية، وأوقعا 45 قتيلاً على الأقل. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

100 ألف دولار تعويض لصحفية بريطانية تعرضت للتضليل لخدمة أجندات إماراتية ومصرية

زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي.. أسئلة المعونات والعلاقات المتوترة