السيارة التي سحبت طائرة.. ميني كوبر الكهربائية الجديدة كليًا!

السيارة التي سحبت طائرة.. ميني كوبر الكهربائية الجديدة كليًا!

ميني كوبر الكهربائية الجديدة كليًا (Car Buzz)

الترا صوت - فريق الترجمة

بعد حملة ترويج ضخمة على الإنترنت، من بينها فيديو يظهر السيارة الجديدة وهي تسحب طائرة؛ كشفت الشركة أخيرًا عن سيارة الميني الكهربائية الأولى الجديدة كليًا، وذلك في احتفال خاص ببريطانيا بمناسبة مرور ستين عامًا على إطلاق سيارة الميني. فيما يلي، تفاصيل السيارة الكهربائية الجديدة كليًا، نقلًا بتصرف عن موقع "Car Buzz".

تعد الشركة بأن تقدم سيارة ميني الكهربائية تجربة فريدة ومذهلة لعشاق سيارات ميني الراغبين في أن يكونوا أكثر حرصًا على البيئة


السيارة الجديدة تسمى ميني كوبر إس إي (Mini Cooper SE)، وتعرف باسم "ميني الكهربائية". وتعد الشركة بأن تقدم بهذه السيارة، تجربة فريدة ومذهلة لعشاق سيارات الميني الراغبين في أن يكونوا أكثر حرصًا على البيئة.

اقرأ/ي أيضًا: ميني كلبمان 2019.. متعة القيادة الفخمة داخل المدينة

التصميم

من الخارج تبدو السيارة متشابهة تمامًا مع سيارة ميني كوبر إس إي التي تعمل على محرك وقود تقليدي، ولكن مع بعض التغييرات اللطيفة الأساسية.

 بعض هذه التغييرات شملت الشعار والأضواء الأمامية والإطارات، ففي السيارة ذات المحرك العادي تكون الإطارات بحجم 16 إنش، أما في السيارة الكهربائية الجديدة فتم تحديثها لتصبح بحجم 17 إنشًا. وفي واجهة السيارة الأمامية تم إضافة شريط أصفر.

المحرك

تحت غطاء المحرك، تم الاعتماد على محرك كهربائي أصغر وأخف وزنًا من المحرك التقليدي، يعطي قوة 181 حصانًا وعزم دوران 199 رطل/قدم، وهذا يضمن عدم غياب المتعة في سيارة ميني كوبر الكهربائية.

Electric Mini Cooper

وقيادة السيارة بهذه القوة، بالاعتماد على محرك كهربائي سيكون أشبه بقيادة سيارة "غو-كارت"، ما يعني الكثير من الإثارة والمتعة على الطريق.

تنطلق السيارة من صفر إلى 100 كم في 7.3 ثانية فقط، بينما تنطلق من سرعة صفر إلى 60 كم/ساعة في 3.9 ثانية فقط! وتبلغ السرعة القصوى لسيارة ميني كوبر إس إي الكهربائية 150 كم/ساعة.

وتعتمد قوة المحرك على بطارية بحجم 32.6 كيلواط/ساعة، وهي بطارية ليثيوم-أيون متطورة، تمكّن السيارة من قطع مسافة بين 235 كم إلى 270 كم في الشحنة الواحدة، وذلك وفق اختبارات WLTP لقياس مدى المسافات التي تقطعها السيارات الكهربائية.

وتقع البطارية في أرضية السيارة، ما يعني أنه لم يتم التضحية بحجم الصندوق في السيارة، والذي ظل كما كان عليه في السيارة القديمة ذات المحرك التقليدي، بسعة 211 لترًا، والذي يمكن زيادته إلى 731 لترًا في حال طيّ الكراسي الخلفيّة.

Electric Mini Cooper

أما مدخل الشاحن فيقع فوق الإطار الخلفي على الجهة اليمنى من السيارة، حيث يمكن شحن السيارة في المنزل أو في محطات الشحن العامة، إضافة إلى إمكانية استخدام الشحن السريع.

الإضافات في سيارة ميني كوبر الكهربائية

الإضافات الأساسية في السيارة تشمل أضواء ليد أمامية، وشاشة لمس بحجم 6.5 إنش، ونظام تكييف يمكن التحكم به في المقدمة والمقاعد الخلفية، ونظام الكوابح الكهربائي. يمكن في الفئة الأعلى من السيارة الحصول على شاشة لمس أكبر بحجم 8.8 إنش.

Electric Mini Cooper

فئات السيارة

تتوفر سيارة ميني كوبر الكهربائية بثلاث فئات، تختلف قليلًا فيما بينها في بعض الإضافات الخارجية والتفاصيل الداخلية في المقاعد والمواصفات.

يوفر محرك السيارة قوة 181 حصانًا وعزم دوران 199 رطل/قدم مع القدرة على قطع مسافة تصل إلى 270 كم في الشحنة الواحدة

ولم يتم تقديم أي معلومات عن سعر السيارة حتى الآن، ولكن المعروف أنه سيتم البدء في تصنيع سيارة ميني كوبر الكهربائية في مصنع الشركة بأكسفورد نهاية العام 2019، حيث ستطرح السيارة في السوق البريطانية أولًا في آذار/مارس 2020.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قريبًا.. "رود روفر" أول سيارة كهربائية من لاندروفر

هوندا "أوربان" الكهربائية.. كل ما تريده في سيارة المستقبل

تايكون الكهربائية من بورشه.. تسير 500 كم وتشحن في 4 دقائق فقط!

قريبًا في الأسواق.. سيارة هاتشباك كهربائية من آودي لمنافسة "BMW i3" ونيسان ليف