01-مارس-2023
getty

أكد أردوغان على عقد الانتخابات التركية المزدوجة في موعدها (Getty)

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، عن أن الانتخابات التركية المزدوجة ستعقد في موعدها المحدد سابقًا يوم 14 أيار/ مايو، وذلك بعد أسابيع من الحديث عن إمكانية تأجيل الانتخابات نتيجة الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا.

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، عن أن الانتخابات التركية المزدوجة ستعقد في موعدها المحدد سابقًا يوم 14 أيار/ مايو

وقال أردوغان في كلمة ألقاها أمام نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم في البرلمان إن "هذه الأمة ستفعل ما هو ضروري في 14 أيار/ مايو"، وذلك بحسب تصريحات وردت في وكالة الأناضول التركية.

وأضاف الرئيس التركي، أن تركيا تعتزم إنشاء صندوق إعادة إعمار ما بعد الكوارث لأحياء المدن بأسرع وقت ممكن، قائلًا: "سيتم إنشاء صندوق إعادة إعمار ما بعد الكوارث لإحياء المدن بسرعة بعد الزلازل". 

getty

وأكد أردوغان أن الحكومة التركية ستواصل جهودها لتضميد جراح المتضررين بمنحهم حوافز خلال الأيام القادمة، مضيفًا: " "سنبني مباني أفضل بدلًا من تلك التي انهارت. سنكسب القلوب وسنفتح مستقبلًا جديدًا أمام شعبنا".

وفي سياق متصل، تعهد الرئيس التركي أردوغان بمحاسبة جميع المقصرين باتخاذ التدابير الخاصة بالزلازل "قضائيًا وإداريًا وسياسيًا".

تأتي تصريحات أردوغان السابقة لتحسم الجدل حول موعد الانتخابات المزدوجة في تركيا، والتي فتح الحديث عن إمكانية تأجيلها نتيجة الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا

تأتي تصريحات أردوغان السابقة لتحسم الجدل حول موعد الانتخابات المزدوجة في تركيا، والتي فتح الحديث عن إمكانية تأجيلها نتيجة الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا وأدى إلى مقتل أكثر من 50 ألف شخص.