10 دول هي الأكثر خطرًا على النساء في العالم

10 دول هي الأكثر خطرًا على النساء في العالم

هذه القائمة تضم الدول الأكثر خطرًا على المرأة في العالم (Getty)

التقرير التالي هو ترجمة لتقرير "ويتي فيد" عن الدول العشر الأكثر خطرًا على النساء، تضم القائمة دولتين عربيتين من بين ثلاث دول أفريقية وأربع دول آسيوية وثلاث دول بالأمريكتين.

تبلغ نسبة الأمية بين النساء في أفغانستان 87% وتُجبر الفتيات على الزواج في عمرٍ مبكر يتراوح بين الخامسة عشر والتاسعة عشر

______

أيًا كان مقدار التقدم الذي حققناه اليوم، لا يزال العالم مكانًا خطيرًا بالنسبة للنساء. التمييز على أساس الجنس وقتل الأجنة الإناث والعنف المنزلي والاغتصاب هي بعض المشكلات الشائعة التي تواجهها النساء في البلدان الآسيوية والأفريقية بشكلٍ رئيسي. يصل الأمر إلى ممارسة ختان الإناث في بعض البلدان. ينبغي أن تطبق تلك البلدان البائسة على الفور إجراءاتٍ لضمان أمن وسلامة النساء.

تضم القائمة التالية الدول العشر الأكثر خطرًا على النساء في العالم.

1- أفغانستان

تبلغ نسبة الأمية بين النساء في أفغانستان 87%. تُجبر الفتيات على الزواج في عمرٍ مبكر يتراوح بين الخامسة عشر والتاسعة عشر. هناك عددٌ من حالات العنف المنزلي منظورة أمام المحاكم الأفغانية. يبلغ معدل وفيات الأمهات 400 من بين كل 100,000 في هذا البلد.

2- جمهورية الكونغو الديمقراطية

يُعد التمييز على أساس الجنس والعنف المنزلي من بين المشاكل المعتادة التي تواجهها النساء في الكونغو. حسب المجلة الأمريكية للصحة العامة، تواجه 1,150 امرأة يوميًا التحرش الجنسي على مستوى البلاد.

3- الهند

يُعد الاغتصاب الجماعي وزواج الأطفال والاتجار بالبشر من بين المشاكل المعتادة التي تواجهها النساء في الهند. تشير الأبحاث إلى أن هناك 50 مليون حالة لقتل الأطفال الرضع من الإناث تم الإبلاغ عنها بالهند على مدار الأعوام الثلاثين الماضية.

اقرأ/ي أيضًا: هل عليك التوقف عن تناول الغلوتين؟

4- الصومال

تواجه 95% من النساء الصوماليات ختان الإناث في عمر ما بين الرابعة والحادية عشرة. بخلاف ختان الإناث، ارتفاع معدل وفيات الأمهات والاستغلال الجنسي وزواج الأطفال هي مشكلاتٌ أخرى تواجهها نساء هذا البلد البشع.

5- كولومبيا

سجّل المعهد الوطني لعلم الأدلة الجنائية أعلى عددٍ من حالات العنف على أساس الجنس في كولومبيا عام 2010. لحسن الحظ، هناك عددٌ قليل من المنظمات توفر رعاية ما بعد العنف لضحايا العنف المنزلي والاعتداء بماء النار في كولومبيا. الجزء المحزن هو أن هؤلاء الضحايا لا تتحقق لهن أي عدالة على الإطلاق في مقابل الأذى الجسدي والنفسي الذي واجهوه. لا يشعر الرجال بأي ندمٍ على إساءة التصرف ويتجولون بحرية في البلاد بدون أن توجه لهم أي تهم.

6- مصر

يعد التحرش الجنسي والعنف المنزلي من بين المشكلات الشائعة التي تواجهها النساء في مصر. لا يحمي النظام القضائي المصري حقوق النساء. تظل النساء المصريات محرومات من حقوقهن في الزواج والطلاق وحضانة الأطفال والميراث.

اقرأ/ي أيضًا: كيف تتخلى عن مسكنات الألم؟

7- المكسيك

لا يحمي النظام القانوني في المكسيك النساء ضد سوء المعاملة المنزلية والجنسية. هناك القليل للغاية من النساء اللاتي يتقدمن للإبلاغ عن الاعتداء الجنسي لأن تلك الحالات تُقابل بالشك واللامبالاة وعدم الاحترام في هذا البلد.

8- البرازيل

تشير التقارير إلى أن النساء يتعرضن للاعتداء كل 15 ثانية وللقتل كل ساعتين في البرازيل. يُمنع الإجهاض في البرازيل باستثناء في حالات الاغتصاب أو وجود اضطرابات صحية خطيرة. على النساء اللاتي لا تنطبق عليهن تلك الشروط ويلجأن إلى الإجهاض أن تقضي عقوبة ثلاث سنوات في السجن.

9- باكستان

يقوم مواطنو باكستان بالعديد من الممارسات السيئة المنافية تمامًا للأخلاق. تتضمن المخاطر المنتشرة التي تواجهها النساء الباكستانيات الاعتداء بماء النار والزواج القسري أو زواج الأطفال والمعاقبة بالرجم والعنف المنزلي. لدى هذا البلد البشع أعلى معدلات القتل بسبب الدوطة (وهو المهر الذي يدفعه أهل الزوجة للزوج) وجرائم الشرف والزواج المبكر.

10- تايلاند

رغم كونها وجهةً سياحية شهيرة، تنتشر الاعتداءات الجنسية في تايلاند. حسب مركز معلومات العنف المنزلي، يُعد العنف على أساس الجنس مشكلةً شائعة بسبب الاستهلاك المفرط للمخدرات والخمور بالبلاد.

اقرأ/ي أيضًا: 

6 عادات للأشخاص السعيدين

8 عادات سيئة تقتل الزواج