14-يناير-2023
مانشستر سيتي

"Getty" انتصر مانشستر سيتي على اليونايتد ذهابًا بستّة أهداف لثلاثة

تنطلق مساء اليوم السبت قمّة مواجهات المرحلة الـ20 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بمواجهة تجمع طرفي مدينة مانشستر، الجولة الحاليّة تحوي مناسبة نادرة يصعب تكرارها، ففيها أربع لقاءات تجمع أصحاب المراكز من 1 إلى 8 في البريميرليغ.

الثاني والرابع.. ديربي مانشستر

يحتلّ مانشستر سيتي المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن آرسنال المتصدّر، ويتخلّف مانشستر يونايتد عن حامل اللقب بفارق أربع نقاط، وضعته في المركز الرابع بجوار نيوكاسل الذي يملك مباراة مؤجّلة.

مانشستر سيتي

مانشستر يونايتد شهد انتعاشًا كبيرًا في مستواه بالآونة الأخيرة، هو الوحيد من أندية إنجلترا الذي ما زال يقاتل على أربع بطولات محلّيًا وأوروبيًا، وحقّق أربعة انتصارات متتالية في الجولات الأربع الأخيرة بالبريميرليغ.

مانشستر سيتي

بينما يعاني مانشستر سيتي من نزيف النقاط في الآونة الأخيرة، فرّط بخمس نقاط في آخر أربع جولات، وودّع مسابقة كأس الرابطة بالخسارة أمام سواثهامبتون بهدفين، لذلك تجد كتيبة بيب غوارديولا مواجهة اليونايتد فرصة مثاليّة للعودة لطريق الانتصارات، وما أجمل أن يحدث ذلك على حساب الجار الأحمر، وفي عقر داره.

مانشستر سيتي

فما يطمح اليونايتد لاستكمال صحوته، ويعوّل على لاعبه المتألّق بعد كأس العالم ماركوس راشفورد، من أجل نيل النقاط الثلاث وتقليص الفارق مع جاره لنقطة وحيدة، قد تعزّز حظوظه في المسابقة، وتجعله يتجرّأ في إعلان حلمه بالمنافسة على اللقب.

الأوّل والخامس.. ديربي شمال لندن

من أبرز مباريات الجولة الـ20 من البريميرليغ، وبغضّ النظر عن أهمّية المباراة تاريخيًا، تحوي المواجهة بين آرسنال وتوتنهام  لقاءً يجمع بين صاحبي المركزين الأوّل والخامس على التوالي، آرسنال ينتظر تعثّر مطارده مانشستر سيتي اليوم السبت، وقد يدخل مباراة الأحد في ملعب توتنهام وعينه على زيادة الفارق، بينما يودّ توتنهام بقيادة كونتي للكفاح من أجل الحصول على المركز الرابع على الأقل، من أجل ضمان المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

آرسنال

الثالث والسادس.. نيوكاسل وفولهام

صدّق أو لا تصدّق، مباراة نيوكاسل وفولهام صارت مواجهة تجمع كبيرين في المسابقة، لأن نيوكاسل يحتلّ المركز الثالث بعروضه الرائعة التي قدّمها بعد خوضه 18 مباراة، وفولهام كان أحد أبرز المفاجآت السارّة بالبريميرليغ هذا الموسم، وما فوزه على تشيلسي في الجولة الماضية إلا تتويجًا لأداء مميّز جعله يحتل المركز السادس في الدوري حتى الآن.

نيوكاسل يونايتد

الثامن والسابع.. برايتون وليفربول

رغم رحيل مدرّبه غراهام بوتر إلى تشيلسي، واصل برايتون عروضه المبهرة هذا الموسم، بقيادة الإيطالي دي زيربي، والذي قدّم فريقه مستويات أمتعت عشّاق المستديرة، ما جعله يبتعد بفارق نقطة واحدة في المركز الثامن عن ليفربول السابع، هذا الأخير الذي مُني انتفاضته المحلّية بانتكاسة في الجولة الماضية، حينما تعرّض لهزيمة أمام برينتفورد أوقفت سلسلة انتصاراته عند الحلقة الرابعة.

ليفربول