16-مارس-2021

ميسي يقود برشلونة إلى فوز هام على هويسكا (Getty)

حقّق برشلونة فوزًا ثمينًا على ضيفه هويسكا بنتيجة 4-1، في ختام مباريات الجولة الـ27 من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليستعيد الفريق المركز الثاني الذي خسره أمام غريمه ريال مدريد الفائز على إيلتشي السبت، ويقلّص الفارق مع المتصدر أتلتيكو مدريد إلى أربع نقاط، ليستعيد الفريق فرصه كاملة بالمنافسة على لقب الدوري، ويعزّز المدرب كومان فرصه في تحقيق الثنائية في الموسم الأول له على ملعب الكامب نو، ذلك سيحدث لو حقق الدوري والكأس.

برشلونة يبحث محليًا عن مداواة جراحه الأوروبية

سعى برشلونة للاستمرار في تحقيق النتائج المميزة محليًا بعد الخروج الأوروبي، ولتضييق الخناق على أتلتيكو مدريد الذي خسر نقطتين ثمينتين أمام مضيفه خيتافي الأحد، مع العلم أن برشلونة لم يتعرض لأية خسارة في الدوري في آخر 16 جولة.

بالمقابل فإن هويسكا صاحب المركز الأخير كان يدرك أن تحقيق نتيجة إيجابية ضد الفريق الكاتالوني، سيحيي فرصه في البقاء سنة إضافية في دوري الأضواء، مع الإشارة إلى أن فوزه في المباراة سيجعله يتخطّى إيبار ويتخلّى عن المركز الأخير للمرة الأولى منذ أسابيع طويلة.

لجأ كومان مرة جديدة إلى الرسم التكتيكي 3-4-3 بعدما أثبتت نجاعتها في المباريات الأخيرة، وبدأ الفريق بالتشكيلة نفسها التي لعبت المباراة ضد باريس سان جرمان، في المقابل بدأ هويسكا المباراة كالعادة بطريقة 4-4-2.

شوط مميز من برشلونة وهدف متأخر من هويسكا يعيده إلى المباراة

نجح برشلونة في فرض سيطرته على الشوط الأول جملةً وتفصيلًا، وصنع لاعبوه العديد من الفرص من خلاله، مع تميز واضح للاعبي الوسط بوسكيتس واليافع بيدري، حيث نجحا في ربح معركة الوسط، وتمكّنا في صناعة هدفين لزملائهما.

واصل ميسي تألقه في الجولات الأخيرة، ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 13 ، عندما تلقّى تمريرة من بوسكيتس فراوغ المدافع وسدّد كرة قوية من خارج منظقة الجزاء، ارتطمت بالعارضة الأفقية ودخلت الشباك، وقد نجح ميسي في الوصول إلى هدفه رقم 20 في المسابقة، وليصل إلى 20 هدفًا أو أكثر في 13 موسمًا متتاليًا من الليغا وهو رقم قياسي.

اقرأ/ي أيضًا: خوان لابورتا مجدداً.. هل تعود السيطرة الكاتالونية على أوروبا؟

نجح أنطوان غريزمان في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 35، عندما سدد كرة رائعة مقوسة من خارج منطقة الجزاء، استقرت في المقص الأيمن للحارس ألفارو فرنانديز، مع العلم أن تيرشتيغن أنقذ فريقه من هدف محقّق، عندما تصدى لكرة أرضية زاحفة من الظهير الأيمن بابلو مافيور بعد مجهود فردي رائع قام به في الدقيقة 34.

وسنحت للفريق الكاتالوني فرصتين محققتين لقتل المباراة، الأولى عبر جوردي البا في الدقيقة 39، عندما سدد كرة قوية ارتطمت بالقائم، والثانية عن طريق دي يونغ بعد تمريرة  ألبا، لكن الحارس فرنانديز تصدى لها بصعوبة عن الخط.

وقبل أن يعلن الحكم نهاية الشوط الأول، حصل هويسكا على ركلة جزاء بعد أن أعاق تير شتيغن مهاجم هويسكا رافا مير، نجح بنفسه في تسجيلها على يسار الحارس الألماني ليعيد فريقه إلى المباراة، ولينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين مقابل هدف.

استمرار تألق برشلونة في الشوط الثاني

بدأ برشلونة الشوط الثاني بقوة، وتمكّن مدافعه مينغيوزا من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 52 بكرة رأسية، بعد عرضية متقنة من ليونيل ميسي، وكاد هويسكا أن يرد على الهدف بسرعة، لكن مهاجمه رافا مير أهدر كرة سهلة عن خط المرمى بطريقة غريبة.

أهدر ميسي فرصة تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 70، عندما تخطى حارس هويسكا، لكن تسديدته علت العارضة، وسيّر الفريق الكتالوني الدقائق المتبقية بأفضل طريقة وبأقل جهد ممكن، وقبل نهاية المباراة نجح ميسي في تسجيل هدفه الثاني بتسديدة مميزة من خارج المنطقة، ليصل إلى هدفه رقم 21 في صدارة ترتيب الهدافين، وليعلن الحكم بعدها نهاية المباراة بفوز برشلونة 4-1.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الدوري الإسباني.. كريم بنزيما يهدي ريال مدريد انتصارًا ثمينًا

الليغا تشتعل.. ريال مدريد يقتنص تعادلًا ثمينًا في ديربي العاصمة