13-مارس-2021

كريم بنزيما يقلب النتيجة لصالح فريقه (Getty)

حقّق ريال مدريد فوزًا صعبًا ومتأخرًاعلى ضيفه إيلتشي بنتجية 2-1، ضمن مباريات الجولة الـ27 من الدوري الإسباني لكرة القدم،  ليحافظ الفريق على فرصه الضئيلة في المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، ويدين الميرينغي بالفوز لهدّافه كريم بنزيما الذي سجل هدفي الفوز، ورفع رصيده إلى 15 هدفًا في المركز الثالث في صراع الهدّافين.

وبالرغم من الأداء السيء الذي ظهرت عليه كتيبة زين الدين زيدان، فإن الفريق حقق الأهم وكسب نقاط المباراة الثلاث، ليرتقي الفريق إلى المركز الثاني مؤقتًا بـ57 نقطة في انتظار مباراة برشلونة الثالث ضد هويسكا الإثنين، كما قلّص الفارق بشكل مؤقت مع أتلتيكو مدريد المتصدر إلى خمس نقاط.

ريال مدريد بحث عن استعادة التوازن محليًا بعدما خسر الفريق أربع نقاط في الجولتين الأخيرتين بعد تعادله مع أتلتيكو مدريد وريال سوسيداد بالنتيجة نفسها بهدف لكل طرف، مع العلم أن الفريق يدرك أهمية الفوز في المباراة في حال أراد المحافظة على فرصه في المحافظة على اللقب.

في المقابل فإن إيلتشي كان يدرك أهمية عدم خسارة المباراة، الأمر الذي من شأنه أن يعطيه دفعًا معنويًا كبيرًا في صراعه الصعب للبقاء في مصاف أندية الدرجة الأولى، مع العلم أن الفوز في المباراة كان سيدفع بالفريق لثلاثة مراكز مؤقتًا، وتضعه في المركز الـ15.

شوط أول سلبي أداءً ونتيجةً يؤكّد مشاكل ريال مدريد الهجومية

للمرة الأولى منذ انطلاقة الموسم، دخل زين الدين المباراة بالرسم التكتيكي 3-5-2، حيث عاد قائد الفريق سيرجيو راموس إلى التشكيلة الأساسية بعد غياب طويل بداعي الإصابة، إلى جانب فاران وناتشو، فيما اعتمد زيدان على إيسكو وفالفيردي في خط الوسط، مفضّلًا إراحة كروس ومودريتش لإياب ثمن نهائي دوري الأبطال ضد أتلانتا الثلاثاء المقبل.

من جهته، بدأ إيلتشي صاحب المركز الـ17 قبل انطلاقة الجولة، المباراة بالرسم التكتيكي 4-4-2، حيث اعتمد مدرب الفريق فرنسيسكو سيغارا على ثنائي الهجوم لوكاس بوييه صاحب خمسة أهداف هذا الموسم، والأرجنتيني غويدو كاريلو.

بدأت المباراة بنسق بطيء جدًا، وبدا ريال مدريد تائهًا من خلال خطة اللعب الجديدة التي لم يعتد عليها اللاعبون، في حين ظهر جليًا الأثر السلبي لغياب نجم خط الوسط، لوكا مودريتش أحد أهم لاعبي الفريق هذا الموسم، والألماني توني كروس ضابط الإيقاع في منتصف الملعب، بينما لعب إيلتشي بتحفّظ دفاعي خوفًا من تلقّي هدف مبكر، واعتمد على الهجمات المرتدة، على أمل هدف مفاجئ من الفريق المضيف.

انتظر ريال مدريد حتى الدقيقة 33 ليصنع أولى فرصه في المباراة، عندما مرّر فينيسوس كرة عرضية متقنة لكريم بنزيما، الذي سدّدها برعونة وتسرّع إلى جانب القائم الأيسر للحارس إيدغار باديا، بينما سنحت فرصة مهمة لإيلتشي في الدقيقة 38 تعامل معها كورتو بالشكل المناسب، الفريق الملكي اكتفى بالتسديد مرة واحدة فقط على مرمى خصمه طوال 45 دقيقة، الأمر الذي يعكس الأسلوب العقيم الذي لعب به الفريق، لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي، في انتظار تبديلات زين الدين زيدان في الشوط الثاني على أمل تعديل الأوتار.

بنزيما ينقذ فريقه مرة أخرى

استمر العقم الهجومي في أداء ريال  مدريد مع مطلع الشوط الثاني ما جعل الضيوف يطمعون في المباراة، وجاء الإنذار الأول في الدقيقة 59 عندما طالب لاعبو إيلتشي بركلة جزاء لكن الحكم أعلن عن خالة تسلّل.

في الدقيقة 60 حصل إيلتشي على ركلة ركنية حولها داني كالخو داخل المرمى معطيًا فريقه التقدّم، زج بعدها زيدان بكروس، ومودريتش ورودريغو، وعاد الفريق إلى الرسم التكتيكي 4-3-3 فتحسّن أداء الفريق نسبيًا، ونجح بنزيما في معادلة الأرقام في الدقيقة 66 بعدما تابع عرضية مودريتش المتقنة، برأسه داخل المرمى.

في الدقيقة 78 سدد كازيمرو كرة صاروخية مرت بجانب القائم الأيمن، وعاد اللاعب البرازيلي في الدقيقة 82 وسدد كرة برأسه تصدى لها الحارس باديا، الذي تصدّى لرأسية ناتشو في الدقيقة 88، وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، نجح كريم بنزيما في خطف هدف الفوز لفريقه من خلال تسديدة جميلة في الدقيقة 91 بقدمه اليسرى سكنت شباك الحارس باديا ومنحت فريقه نقاط المباراة الثمينة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الليغا تشتعل.. ريال مدريد يقتنص تعادلًا ثمينًا في ديربي العاصمة

قبل ديربي العاصمة.. برشلونة يهزم أوساسونا ويضيق الخناق على متصدر الليغا