18-فبراير-2022

(Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

خطف نابولي نقطة ثمينة من مستضيفه برشلونة عندما نجح في الخروج سالمًا من جحيم الكامب نو، إثر انتهاء مواجهة ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي التي جمعت الفريقين بالتعادل، ليتأجل الحسم بينهما إلى الأسبوع المقبل على ملعب دييغو أرماندو مارادونا، كما مُني بوروسيا دورتموند بهزيمة قاسية أمام ضيفه غلاسكو رينجرز، أسود فيستفاليا تلقّت شباكهم أربعة أهداف كاملة، مقابل هدفين فقط في شباك منافسهم الأسكتلندي.

بدأت المباراة التي أقيمت في الكامب نو مساء الخميس دون مقدمات، مع محاولات هجومية لكلا الطرفين، وكانت تسديدة فيران توريس في الدقيقة 15 هي بداية سلسلة الفرص الضائعة له، ومن مهاجمي البارسا عمومًا، ليرد نابولي بانفراد أوسيمين وتسديدة قوية على المرمى، صدها تيرشتيغن بأعجوبة مانعًا هدفًا مؤكدًا لصالح الفريق الإيطالي.

في الدقيقة 28 عاد توريس إلى هوايته في إهدار الفرص، فجرّب حظّه بتسديدة قوية من داخل الجزاء،  مرّت عن يمين مرمى ميريت، وجاء الرد سريعاً في الدقيقة 29 من زيلينسكي، والذي سدد كرة قوية من داخل منطقة جزاء برشلونة، يصدها شتيغن وتعود لزيلينسكي مرة ثانية، يسددها في مرمى البارسا وهدف التقدم لنابولي.

 تنشط الأداء وارتفعت حرارة المباراة وخاصة من قبل لاعبي برشلونة، وكانت لهم محاولات هجومية خطرة قادها المايسترو تراوري عبر تمرير كرات أنيقة لتوريس وأوباميانغ، ولكن دون فاعلية، لينتهي الشوط الأول بتقدم نابولي بهدف دون رد.

حاول تشافي مع بداية الشوط الثاني  زيادة الضغط الهجومي على أمل تعديل النتيجة، حتى الدقيقة 57 سدد فيران كرة داخل الجزاء يلمسها لاعب نابولي خوان جيسوس ليؤكدها "الفار" وتحسب ركلة جزاء، نفذها فيران توريس بنجاح عن يمين الحارس الإيطالي ميريت، معلنًا عن هدف التعادل في الدقيقة 59، لترتفع بعدها سخونة اللقاء بين الفريقين الذي شهد امتدادًا هجوميًا من قبل فريق  برشلونة، ما شكل خطورة كبيرة على مرمى الضيوف.

خاصة بعد إجراء تشافي ثلاث تبديلات مهمة،  أشرك ديمبلي وغابي وبوسكيتس بدلاً من تراوري المصاب وغونزاليس ودي يونغ، حاصر البارسا لاعبي نابولي في منطقة الجزاء، ولكن تسابق لاعبي برشلونة في إهدار الفرص الضائعة، وخاصة من قبل فيران توريس، لم يمنح النادي الكتالوني مبتغاه، وفي المقابل أجرى لوتشيانو سباليتي مدرب نابولي تبديلات مهمة، على أمل ان يحتفظ بالتعادل على الأقل، وأشرك آدم وناس بدلا من انسيني، والذي اعتمد على اغلاق منطقة الجزاء حتى النهاية.

عاد برشلونة في آخر خمس دقائق للضغط الهجومي من أجل تحقيق الفوز، ولكن السباق الحقيقي كان بين توريس وديمبلي وبيدرو على إهدار الفرص، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي، تعادل أتى بطعم الخسارة لكتيبة تشافي، لتزداد مهمتهم تعقيدا في لقاء الإياب.  

  رينجرز يروّض أسود فيستفاليا

لم يدر في خلد أحد أن نادي رينجرز الأسكتلندي سيخرج بنتيجة مهينة لأصحاب الأرض، بوروسيا دورتموند القادم من مسابقة دوري أبطال أوروبا، استضاف رينجرز الأسكتلندي، وعينه على تسجيل نتيجة قد تريحه في لقاء الإياب، لكنّ ما حدث كان على العكس تمامًا.

فمع أفضليّة دورتموند الواضحة في بداية المباراة، تسابق اللاعبون على إهدار الفرص، لتأتي الصفعة بالدقيقة 37، حينما سجّل الضيوف هدف السبق عبر جيمس تافيرنر من ركلة جزاء، لم يستفق أسود فيستفاليا من صدمتهم بعد، حتّى عالجهم موريلوس بهدف ثان انتهى على إثره الشوط الأوّل.

أراد دورتموند تسجيل هدف مبكّر في الشوط الثاني علّه يعود بالنتيجة، لكنّه تلقّى ضربة ثالثة من جون لوندسترام، ولم ينفع هدف بيلنغهام أصحاب الأرض، لأن رينجرز أضاف الرابع بهدف دوّنه زاغادو بالخطأ في مرمى فريقه، قبل أن يسجّل غوريرو هدف تقليص الفارق، لينتهي اللقاء بفوز تاريخي لرينجرز قوامه 4-2، النادي الأسكتلندي وضع قدمًا له في دور الستّة عشر.

وفي بقيّة مباريات الدوري الأوروبي، حقق فريق ريال بيتيس فوزاً مهماً على مستضيفه زينيت سانت بطرسبرغ بنتيجة 2×3، بدوره فريق شيريف تراسبول المولدوفي تفوّق على سبورتينغ براغا البرتغالي 2×0، كما تفوّق إشبيلية على دينامو زغرب الكرواتي بثلاثة أهداف لواحد، وانتصر أتلانتا على أولمبياكوس 2-1، وبالنتيجة ذاتها تفوّق بورتو على لاتسيو، فيما حسم التعادل بهدفين لمثلهما مواجهة لايبزيج وريال سوسيداد.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

أحبّها إيمري فأحبّته.. فياريال بطلًا لمسابقة الدوري الأوروبي

ليفربول يقتنص انتصارًا ثمينًا من الإنتر.. والبايرن ينجو من هزيمة صادمة