12-يناير-2020

تربية الكلاب مفيدة لصحة القلب (Getty)

الترا صوت - فريق الترجمة

يعرف عشاق الكلاب مقدار الدفء والراحة التي يضيفها رفاقهم الكلاب إلى حياتهم. لكنهم قد لا يعرفون أن مجموعة متزايدة من الأدلة تشير إلى أن وجود كلب في حياة الإنسان قد يساعد في تحسين صحة قلبه. في هذا المقال المترجم بتصرف عن موقع جامعة هارفارد، نستعرض المزيد من التفاصيل.

أظهر دراسات ارتباط تربية الحيوانات الأليفة وخاصة الكلاب، بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية


ترتبط تربية الحيوانات الأليفة، وخاصة الكلاب، بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. هذا لا يعني وجود علاقة واضحة بين السبب والنتيجة، لكنه يعني أن اقتناء الحيوانات الأليفة يمكن أن يكون جزءًا مهمًا من الإستراتيجية الشاملة لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

اقرأ/ي أيضًا: "الكلاب مفيدة للصحة".. تعرّف على 7 فوائد مثبتة علميًا لاقتنائها

وأظهرت العديد من الدراسات أن الذين يربون الكلاب لديهم ضغط دم أقل من الآخرين، ربما لأن حيواناتهم الأليفة لها تأثير مهدئ عليهم، وربما لأنهم أكثر ممارسة للتمارين الرياضية بحكم ضرورة تمشية الكلب.

الحيوانات الأليفة
الأشخاص الذين يربون الكلاب، يعانون من مستويات أدنى من التوتر

كما يبدو أيضًا أن قوة اللمس جزء مهم من تأثير الحيوانات الأليفة، إذ تظهر العديد من الدراسات أن ضغط الدم ينخفض ​​عندما ينام شخص ما قرب كلبه.

كما وجدت دراسة كبيرة أن أصحاب الكلاب لديهم مستويات أقل من الكوليسترول والدهون الثلاثية مقارنة بالآخرين، وأن هذه الاختلافات لم تكن قابلة للتفسير عن طريق النظام الغذائي أو التدخين أو مؤشر كتلة الجسم (BMI). ومع ذلك، فإن سبب هذه الاختلافات لا يزال غير واضح.

كما يبدو أن تأثير الكلاب المهدئ على البشر يساعد الناس على معالجة التوتر، فعلى سبيل المثال، تشير بعض الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يربون الكلاب، يعانون من مستويات أدنى من التوتر.

ويعني هذا أن معدل ضربات القلب وضغط الدم لديهم يرتفع قبل أن يعود إلى طبيعته بسرعة أكبر، مما يخفف من آثار الإجهاد على الجسم مقارنة بالأشخاص الآخرين.

وجدت دراسة كبيرة أن الذين يربون الكلاب لديهم مستويات أقل من الكوليسترول والدهون الثلاثية مقارنة بالآخرين

لذا، إذا كنت تمتلك كلبًا أو تفكر في ذلك، فإن الفوائد المحتملة لصحة قلبك هي ميزة رائعة. لكن مع ذلك، لا ينبغي الاعتماد على اقتناء الحيوانات الأليفة كوسيلة رئيسية للحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. وبالتأكيد لا تدخل حيوانًا أليفًا إلى حياتك إذا لم تكن مستعدًا أو قادرًا على رعايته.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حيوانات غريبة لم تسمع عنها من قبل

أسرع حيوان في العالم معرض للانقراض

هكذا تتسبب اللحوم الحمراء في هلاك كوكب الأرض

3 حقائق عجيبة: أول حمية غذائية وتبني الحيوانات لبعضها ووهم الموت