الخطوط الجوية القطرية: ارتداء أقنعة الوجه والكمامات ضرورية لسلامة المسافرين

الخطوط الجوية القطرية: ارتداء أقنعة الوجه والكمامات ضرورية لسلامة المسافرين

(Getty)

الترا صوت- فريق الترجمة 

أوضحت الخطوط الجوية القطرية أنه سيتوجب على المسافرين على متن طائراتها وضع أقنعة الوجه الوقائية بالإضافة إلى الكمامات، وذلك لضمان سلامة المسافرين والطاقم في ظل استمرار تفشي عدوى فيروس كورونا الجديد في العالم وعدم التواصل إلى لقاح فعال وآمن ضدّه حتى اليوم.

وسيكون الالتزام بهذه التعليمات الجديدة إلزاميًا بين ركاب الدرجة الاقتصادية، بينما سيترك أمر ارتداء القناع الواقي إلى تقدير المسافرين على درجة الأعمال، لكنه لن يكون ملزمًا بالنسبة لهم.

وستوفر الخطوط الجوية القطرية هذه الأقنعة التي تستخدم لمرة واحدة لجميع المسافرين من البالغين والأطفال، حيث ستتوفر بحجمين، وستكون ضمن أدوات وقائية أخرى توزع على المسافرين على رحلاتها، مثل المعقم والقفازات والكمامة.

وسيكون على المسافرين ارتداء هذه الأقنعة الواقية أثناء التواجد على الطائرة، ولا يمكن نزعها إلا عند تناول الطعام أو الشراب. كما يستثنى الأطفال تحت عمر السنتين من ارتداء هذه الأقنعة الواقية.

أما طاقم المضيفين والمضيفات فسيرتدون بالإضافة إلى الكمامات والقناع الواقي، قفازات طبية، ونظارات واقية، وذلك لتعزيز إجراءات الوقاية على متن الطائرة لسلامتهم وسلامة الركاب.

يذكر أن الخطوط الجوية القطرية تهدف إلى استعادة نشاطها واستئناف رحلاتها، حيث أعلنت مؤخرًا بدء رحلاتها إلى 11 وجهة جديد بداية الشهر الجاري، على أن تزيد ذلك إلى 65 وجهة بحلول منتصف تموز/يوليو.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

هل هو أسوأ من الإنفلونزا؟.. تفنيد خرافات كورونا

نظريات المؤامرة تغذي انتشار فيروس كورونا.. السلاح البيولوجي المطور أبرزها

هل يمكن للحيوانات أن تنقل عدوى فيروس كورونا الجديد؟

ما الذي يجعل فيروس كورونا أشدّ خطرًا على مرضى القلب والسكري؟