الخسارة أمام ريال مدريد تساوي المزيد من الأرباح لملقا.. لكن كيف؟

الخسارة أمام ريال مدريد تساوي المزيد من الأرباح لملقا.. لكن كيف؟

راموس يحتفل بالهدف امام حارس مرمى ملقا كاميني (بوراق أكبولوت / Getty)

يتصدر ريال مدريد الدوي الإسباني على بعد ثلاث نقاط من برشلونة قبل المباراة الأخيرة، وسيحاول الفريق الملكي خطف اللقب المحلي الذي كان بعيدًا عن خزائن النادي في آخر 5 سنوات والتي تعد مدة طويلة من دون بطولة لفريق بحجم وقوة ريال مدريد.

كل ليغا يفوز بها إيسكو مع ريال مدريد يكسب ملقا مليون يورو

يستضيف برشلونة إيبار ولن يكون أمام الفريق الكتلوني فرصة سوى تحقيق الانتصار، أما ريال مدريد فيحتاج إلى نقطة واحدة أمام ملقا ليضمن أن كأس الليغا بات في خزانته، والحقيقة أن البطولة كلها تتوقف على ما سيقدمه ملقا في ملعبهم أمام ريال مدريد. فالفريق الأندلسي لعب دوراً كبيراً هذا الموسم، حيث تعادل مع برشلونة في الكامب نو بنتيجة (0-0)، وحقق فوزاً عليه بنتيجة (2-0) في أندلوسيا، ولعل هذه النقاط الأربع التي خسرها الفريق الكتلوني أمام ملقا ستكون حاسمة في التعرف على حامل اللقب.

اقرا/ي أيضًا: 10 أخطاء تحكيمية حددت مسار الليغا

في الأسابيع الماضية ركزت الصحافة الكتلونية على تعليقات مدرب ملقا ميتشل، الذي صرح أنه لن يساعد برشلونة كما فعل مدرب تينيريفي خورخي فالدانو في الموسمين 92 و93 حيث هزم فريق ريال مدريد ليمنح اللقب إلى كتلونيا. وهنا بات يجب البحث عما سيستفيد ملقا في حال فاز ريال مدريد بلقب الليغا؟

في حال فوز ملقا على ريال مدريد فإن الأرباح التي سيجنيها هي الأقل مقارنةً مع تعادله أو خسارته أمام الملكي

ملقا كان يقاتل للهروب من الهبوط خلال الموسم وها هو يحتل اليوم المركز الحادي عشر متعادلاً بالنقاط مع فالنسيا عند 46 نقطة ويحتاج إلى الفوز ليحافظ على مركزه وإذا ما حقق ذلك فإن القيمة المالية التي سيحصدها هي أكثر بـ 600 ألف يورو من حلوله في المركز الثاني عشر. أما إذا ما تعادل أو خسر المباراة (سيجعل هذا الأمر ريال مدريد بطلاً لليغا) لكن ذلك سيكسب ملقا مليون يورو إضافية وذلك لكون عقد انتقال إيسكو يشترط دفع ريال مدريد مليون يورو لملقا في كل مرة يفوز بها اللاعب الإسباني باللقب.

اقرأ/ي أيضًا: 5 صفقات على رادار ريال مدريد وبرشلونة

وهنا سنستعرض السيناريوهات الممكنة وما سيجنيه ملقا في كل سيناريو:

- فوز ملقا (لا تهم نتيجة فالنسيا): ربح ملقا 600,000  يورو

- تعادل ملقا (تعادل او خسارة فالنسيا): ربح ملقا 1,600,000  يورو

- تعادل ملقا (فوز فالنسيا): ربح ملقا 1,000,000 يورو

- خسارة ملقا (فوز أو تعادل فالنسيا): ربح ملقا 1,000,000 يورو

- خسارة ملقا (خسارة فالنسيا): ربح ملقا 1,600,000  يورو

لا شك أن كل من ملقا وميتشل سيلعبان لأجل الفوز لأن القيام بغير ذلك سيطرح علامات استفهام حول مهنيتهما، لكن الحقيقة أنه لا يمكن استبعاد الأرباح التي سيجنيها الفريق في حال التعادل أو الخسارة من الحسابات.

 

اقرا/ي أيضًا:

النتائج التي تفرض مواجهة تأهيلية لدوري الأبطال بين ثلاثي إنكلترا

لماذا تعتبر ركلة ناتشو الحرة امام اشبيلية قانونية؟