الحديقة القضيبية

الحديقة القضيبية "بينس بارك".. قبلة الحشود الأولمبية في كوريا الجنوبية

سياح يتجولون في الحديقة القضيبية في كوريا الجنوبية (إيريك غايارد/رويترز)

حتى المنارة الحمراء الساطعة في ميناء سينام الكورية الجنوبية الصغيرة تتشكل على هيئة قضيب، والميناء هو مستقر متنزه هيسيندانغ، المعروف باسم "الحديقة القضيبية" أو "بينس بارك". مكان يجذب السياح بشكل متصاعد، أين كل شيء تقريبًا يتضمن شكل العضو التناسلي الذكري. ما قصته؟ في هذا التقرير، المترجم عن رويترز، تفاصيل أكثر.


يُعد الميناء موطنًا لمتنزه هيسيندانغ، والمعروف باسم "الحديقة القضيبية"، وهو نصب تذكاري للخصوبة، يعود لأسطورة عن العذراء والأسماك. وعادةً ما يُمثل عامل جذب سياحي، إذ أنه يجذب الحشود التي تشعر بالفضول، من زوار دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تُعقد بالقرب منه.

تخبر الأسطورة عن فتاة عذراء توفيت قرب موقع "الحديقة القضيبية" اليوم، وقد أقام الصيادون ضريحًا ومنحوتة على شكل قضيب في ذلك المكان قبل أن يتحول إلى حديقة لإرضاء روح الفتاة

يوجد أعمدة ترمز إلى ما يشبه قضيب الرجل، وكذا المقاعد وأجراس الرياح صُممت على ذات الشكل أيضًا. كما يوجد أيضًا مدفع على شكل قضيب، مع تحذير للسائحين أنه لا ينبغي امتطاءه.

قال اللندني كيث تشايلدز، الذي كان يزور المتنزه مع غيره من الأشخاص الذين يعملون في أولمبياد بيونغ تشانغ، التي تقع على بُعد مسافة تستغرق حوالي ساعة بالسيارة عن المتنزه، "لقد زرت جميع أنحاء العالم ولم أرَ أي شيء مثل هذا  من قبل".

اقرأ/ي أيضًا: العادة السرية تقتل 100 شخص سنويًا في ألمانيا

بينس بارك (إيريك غايارد/رويترز)

عُبر عن الأسطورة من خلال تلك الحديقة، وذلك عبر المنحوتات الرائعة التي نُقشت بعناية فائقة على شكل صف من القُضُب الحجرية. تخبر الأسطورة عن فتاة عذراء توفيت في عاصفة بينما كان صديقها يجمع الأعشاب البحرية من فوق صخرة تقع في الخليج الصغير القريب من ذلك الموقع.

ووفقًا لرواية أُخرى عن الأسطورة، لم تتمكن القرية من صيد الأسماك بعد وفاتها حتى تبوّل أحد الصيادين في البحر. وأقام الصيادون بعد ذلك ضريحًا ومنحوتة على شكل قضيب على منحدرات القرية لإرضاء روح الفتاة العذراء.

على الرغم من أن ذلك يبدو صادمًا وغريبًا لبعض الأشخاص، تُعتبر الحديقة القضيبية أقل غرابة في بلد يُعد من أقل البلدان في مستوى معدلات الخصوبة في العالم. ومن بين أعضاء منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، الذي يضم معظم الدول الـ 35 الأكثر ثراءً في العالم، احتلت كوريا الجنوبية المرتبة الأدنى في الخصوبة.

يوجد في البلاد الآن العديد من "الحدائق القضيبية"، إن صح التعبير، لدرجة أنه يُروج لمتنزه هيسيندانغ بأنه "الوحيد الذي يقع على طول الساحل الشرقي".

بينس بارك (إيريك غايارد/رويترز)

اقرأ/ي أيضًا: عن الموت وممارسة الجنس في زمن الحروب

يوجد في كوريا الجنوبية الآن العديد من "الحدائق القضيبية"، إن صح التعبير، تشجيعًا على الإنجاب في ظل تراجع كبير لمعدل الإنجاب

ووفقًا لأحدث البيانات الحكومية، لعام 2016، فإن معدل الإنجاب قد وصل إلى 1.17 طفل رضيع لكل امرأة يولدون كل عام في كوريا الجنوبية.

ومن المتوقع أن يصل هذا المعدل إلى مستوى تاريخي متدني يبلغ 1.04 طفل لكل امرأة هذا العام، وفقًا لما ذكره مسؤول حكومي.

وقال ريو يانغ جي، مدير اللجنة الرئاسية المعنية بمجتمع المسنين والسياسات السكانية: "يواجه الشباب واقعًا قاسيًا ينطوي على ارتفاع معدلات البطالة وعدم استقرار فرص العمل ولذلك يختار الأفراد عدم إنجاب الأطفال لمواصلة العيش وتصريف شؤون حياتهم".

بينس بارك (إيريك غايارد/رويترز)

 

اقرأ/ي أيضًا:  

الفياجرا.. ثورة جنسية في حبة زرقاء!

دراسة حديثة: المغربيات عازفات عن الإنجاب والخصوبة في تراجع