25-يناير-2023
التلفزيون العربي

التلفزيون العربي في لوسيل

احتفل التلفزيون العربي من مقرّه في مدينة لوسيل في قطر اليوم الأربعاء بالذكرى الثامنة لانطلاق القناة الإخبارية، تحت شعار "التلفزيون العربي.. الصورة الأوضح"، ورافق ذلك تفاعل واسع على منصات التواصل الاجتماعي من قبل كوادر القناة ومتابعيها في العالم العربي، عبر وسم #التلفزيون_العربي_الصورة_الأوضح". 

وكان التلفزيون العربي الذي بدأ بثه من لندن عام 2015، قد انتقل في آب\أغسطس الماضي إلى مدينة لوسيل، والتي تقع شمال العاصمة القطرية الدوحة، وهي الخطوة التي مثّلت انطلاقة جديدة في مسيرة القناة العربية، عبر استديوهات حديثة تعتمد على الكاميرات الذكية والشاشات الرقمية الشفافة وأجهزة الغرافيكس الأكثر تطوّرًا، مع حرص على تعزيز التكامل مع المنصات الرقميّة.

وفي الذكرى الثامنة لانطلاقة القناة، جرى الإعلان عن عدد من البرامج الجديدة، من بينها برنامج "مختفون"، والذي يعرض قصص عدد من الشخصيات التي اختفت في ظروف سياسية غامضة في العالم العربي، ويبحث في الفرضيات المتعددة التي حامت حول أسباب اختفائهم، وذلك عبر الحديث مع ذويهم وأطراف على معرفة بسياق ما جرى معهم. ويستهل برنامج "مختفون" على التلفزيون العربي أولى حلقاته بعرض قصّة اختفاء الأب باولو دالوليو في سوريا قبل عقد من الزمن.

ومن بين البرامج الجديدة الأخرى التي تزامن إطلاقها مع احتفال التلفزيون العربي بمضيّ ثمانية أعوام على تأسيسه، برنامج "كواليس" الوثائقي، وهو سلسلة من الحلقات الوثائقية التي تسبر تفاصيل وأسرار عدّة تحوّلات سياسيّة عربيًا، عبر تحقيقات صحفيّة جادّة لقضايا شديدة الصّلة باهتمامات الشارع العربي.

أما في عالم السينما، فسيقدّم التلفزيون العربي موسمًا واعدًا من "حكايات السينما" وبحلّة جديدة ومطوّرة، عبر التعاون مع عدد من الشباب المؤثرين في مجال الصناعة السينمائية في العالم العربي.

يطل التلفزيون العربي في هذه المناسبة على جمهوره بتطوير شامل على للفترة الإخبارية

كما يطل التلفزيون العربي في هذه المناسبة على جمهوره بتطوير شامل على للفترة الإخبارية، حيث يقوم مراسلو التلفزيون بعرض آخر الأخبار والمستجدات الإخبارية من أماكن الحدث وبالتزامن معه، إضافة إلى تعزيز مساحة التحليل التفاعلي لأبرز القضايا والملفات مع المختصين والأكاديميين، ولاسيما عبر فترة "الأخيرة" التي تقدّم قراءة تحليليّة موسّعة لأهم الأخبار والتطورات يوميًا، وبقالب إبداعي وتقنيّ جديد.

يذكر أن التلفزيون العربي قناة إخبارية ناطقة باللغة العربية تبث من مدينة لوسيل في دولة قطر، وتعنى بمتابعة الحدث وخلفياته وتقديم الخبر والتحليل والتقييم والتحقيق. تلتزم القناة بتقديم صحافة مهنية وذات مصداقية عالية، ومحتوى موضوعي وجذاب، وبتكريس مبادئ حرية التعبير وحقوق الإنسان، معتمدة أعلى المعايير المعمول بها عالميّاً.

يمكنكم متابعة "العربي" على الترددات التالية: نايل سات –H 12646HD، SD 10971 وسهيل ساتV  11310HD  وهوت بيرد V 12520 HD والموقع الإلكتروني نفسه www.alaraby.com ومنصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:
 
يوتيوب: التلفزيون العربي 
فيسبوك @alarabytelevision :
انستغرام: alarabytv
تويتر: @alarabyTV 
تيك توك: alarabytvnews