التلفزيون العربي أفضل قناة عربية في 2018.. والجائزة إهداء لأراوح شهداء الإعلام

التلفزيون العربي أفضل قناة عربية في 2018.. والجائزة إهداء لأراوح شهداء الإعلام

عباس ناصر مدير التلفزيون العربي يتلقى عن التلفزيون العربي جائزة أفضل قناة عربية لعام 2018 (التلفزيون العربي)

ألترا صوت - فريق التحرير

فاز التلفزيون العربي بجائزة أفضل قناة عربية لعام 2018 عن فئة الإعلام، والتي تقدمها مؤسسة جوائز غلوبال العربية للعام الثالث على التوالي.

فاز التلفزيون العربي بجائزة أفضل قناة عربية لعام 2018 والتي تقدمها مؤسسة جوائز غلوبال العربية

وقُدمت الجائزة للتلفزيون العربي، ممثلًا عنه عباس ناصر، المدير العام للقناة، خلال حفل خاص بإعلان جوائز المؤسسة، أُقيم بمدينة مراكش في المملكة المغربية، بحضور مدراء ورؤساء تنفيذيين لمؤسسات مالية وصناعية وإعلامية وخدماتية عربية، مع نخبة من صناع القرار.

اقرأ/ي أيضًا: التلفزيون العربي: من أجل إعلام يحترم المشاهد

وتعتمد المؤسسة المانحة في تقييمها للفائزين بالجائزة على الالتزام المهني وقوة المحتوى ونوعيته وطريقة ترويجه. كما أنها تُجري مسحًا شاملًا لكافة القنوات العربية، تقوم عليه لجنة مختصة من أكاديميين وإعلاميين مرموقين.

وجاء في تقرير اللجنة المعنية، عن التلفزيون العربي، إنه "من أقرب القنوات العربية لتمثيل طموح وصوت وقضايا الإنسان العربي، بحرصها على سلامة المحتوى، وعدم رضوخه لمعلن أو جهة أو توجه". كما أشار التقرير إلى "مساهمة القناة في تعزيز محتوى الاحترام لحقوق الإنسان والثقافة والتنوير، واحترام الأسرة العربية، وفتح منصاتها لقوى المجتمع المدني والتغير الديمقراطي والحقوقي في العالم العربي".

من جهته قال عباس ناصر في كلمته أثناء تسلمه للجائزة، إن "هذا التتويج هو مسؤولية إضافية للمسير قدمًا في الخطوط الأمامية للإعلام". وأشار ناصر في كلمته إلى الصعوبات التي تواجه الإعلام العربي، معربًا عن حزنه جراء ما يتعرض له "الجسد الإعلامي العربي من انتهاكات صارخة، وشراء للذمم، وتشويش وتشويه منظم تقوم به محطات ذات إمكانيات تفوق تلفزيون العربي بأضعاف، إلا أنها للأسف ارتضت أن تُسهم في خدمة الديكتاتوريات ضد مصالح الناس"، على حد تعبيره.

وأهدى مدير التلفزيون العربي الجائزة وما تمثله إلى أرواح الصحفيين جمال خاشقجي وأطوار بهجت وطارق أيوب وحسن الوالي وعلي جابر، و"كل من قضى في ميدان الإعلام والحقيقة"، مُضيفًا: "تتويج التلفزيون العربي يشكل حافزًا لنا، ويؤكد أننا في الطريق الصحيح، ويزيد مسؤوليتنا للحفاظ على الصدارة، ويحفزنا على المزيد من الإنجاز".

هذا وتعد جائزة "أفضل العرب" التي تمنحها سنويًا منذ عام 2016، مؤسسة "جوائز غلوبال العربية"، أحد أهم الجوائز العربية الممنوحة لقادة الأعمال والإعلام والمجتمع في العالم العربي.

أهدى مدير التلفزيون العربي الجائزة وما تمثله إلى روح جمال خاشقجي وغيره من "شهداء الإعلام"

وتعقيبًا على فوز التلفزيون العربي بجائزة فئة الإعلام لهذا العام، قال مدير الجائزة عبدالله عبدالكريم، الرئيس التنفيذي لشركة "جلوبال دو تي غروب" المغربية الراعي الرئيسي للجائزة، إن قناة التلفزيون العربي "أصبحت جسرًا اليوم بين الشارع وصناعة الخبر. والمواطن العربي يبحث عن قضايا يود أن يراها على شاشات الإعلام، والتلفزيون العربي من المحطات السباقة لذلك".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

التلفزيون العربي.. انطلاقة جديدة في مسيرة تحديث متواصلة

التلفزيون العربي: إيقاف البث على "OSN" و "Etisalat" تكميم للأفواه وانتهاك خطير