03-نوفمبر-2021

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق التحرير 

 

أفاد التلفزيون الإيراني اليوم الأربعاء أن البحرية التابعة للحرس الثوري قد تمكنت من إحباط محاولة أمريكية لمصادرة ناقلة نفط محمّلة بنفط إيراني في بحر عمان، من دون تحديد تاريخ الواقعة.

أفاد التلفزيون الإيراني الأربعاء أن البحرية التابعة للحرس الثوري أحبطت محاولة أمريكية لمصادرة ناقلة نفط محمّلة بنفط إيراني في بحر عمان، من دون أن يحدد تاريخ ذلك.

وأوضحت وسائل إعلام إيرانية اليوم أن القوات الأمريكية كانت قد صادرت ناقلة محملة بنفط إيراني، ونقلت حمولتها إلى ناقلة أخرى، لتقودها بعد ذلك إلى جهة غير معلومة، إلا أن بحرية الحرس الثوري قامت بإنزال جوي على متن الناقلة واستعادتها، على حد ما أوضحت المصادر الإيرانية. 

وأشار التلفزيون بحسب ما نقلت الوكالة الفرنسية إلى أن "الولايات المتحدة صادرت ناقلة تحمل نفطًا إيرانيًا معدًا للتصدير ونقلت حمولتها إلى ناقلة أخرى، وقادتها إلى جهة مجهولة". وتابع: "قامت بحرية الحرس الثوري بإنزال جوي على متن الناقلة واستعادها مجددا"، مشيرا إلى أن "القوات الأمريكية حاولت مجددا إعاقة مسار الناقلة باستخدام مروحيات وسفينة حربية، لكنها فشلت".

وبحسب ذات المصدر فإن الناقلة قد عادت إلى المياه الإقليمية الإيرانية، من دون تحديد جنسية الناقلة. 

يذكر أن العقوبات الأمريكية على إيران تشمل تصدير النفط، وقد سبق وقوع مثل هذه الحوادث بين البحريتين الإيرانية والأمريكية أن تواجهتا غير مرّة في مياه منطقة الخليج، علمًا أن الأسطول الأمريكي الخامس يتخذ من دولة البحرين مقرًا له.

وتتمركز البحرية الأمريكية بشكل منتظم في الخليج. وغالبا ما اتهمت واشنطن طهران بنشاطات "استفزازية"، خصوصا في مضيق هرمز الذي يمر عبره نحو خمس إنتاج النفط العالمي.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بوليتيكو: حشود عسكرية روسية جديدة على الحدود مع أوكرانيا والكرملين ينفي

وزير الخارجية اللبناني: اعتذار الحكومة عن تصريحات قرداحي غير وارد