19-يونيو-2022
جابر

"Getty"

توّجت أُنس جابر بلقب بطولة برلين المفتوحة لتنس السيّدات، بعد انسحاب السويسرية بليندا بنشيتش من المباراة النهائية بالمجموعة الثانية، وقتها كانت البطلة التونسية متفوّقة مجموعة دون رد، وبشوطين لواحد في المجموعة الثانية.

بذلك حقّقت أُنس جابر بطولتها الثالثة في عالم محترفات تنس السيدات، فازت ببطولة برمنغهام للتنس، ثمّ ظفرت ببطولة مدريد في أيار/مايو 2022، لتواصل النجمة المصنّفة رابعة عالميًا التألّق في عالم التنس، وتضمن المركز الثالث في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة.

جابر

مع بلوغ أُنس المباراة النهائية، رشّحها الكثيرون لنيل اللقب، كون منافستها السويسرية بليندا بنشيتش تتخلّف عنها بتصنيف اللاعبات، تحتل المركز الـ17 مقابل الرابع للتونسية، والتي صُنّفت أوّلى في بطولة برلين مقابل الترتيب الثامن للسويسرية.

جابر

النجمة التونسيّة لم تخيّب التوقّعات، وتقدّمت بثلاث أشواط دون مقابل في المجموعة الأولى، وتبادلت اللاعبتان الفوز في الشوطين الرابع والخامس، لتصبح النتيجة 4-1 لأُنس، لكنّ الإثارة حضرت بعد ذلك، حينما رفضت بنشيتش رفع الراية البيضاء، وكسبت شوطين متتاليين، لتصبح النتيجة 4-3 لأُنس.

جابر

نجحت أُنس في كسب الشوط الثامن لصالحها وأصبحت نتيجة المجموعة الأولى 5-3، كانت السويسرية قريبة كثيرًا من نيل الشوط التاسع لصالحها، لكنّ الإصابة حالت دون ذلك، فحسمت أُنس الشوط والمجموعة، وأنهتها بستّة أشواط لثلاثة.

جابر

ترقّب الكثيرون بداية متميّزة ومثيرة في المجموعة الثانية، لكنّ وقع الإصابة على السويسرية كان حاضرًا، لم تطل مدّة المجموعة الثانية سوى 11 دقيقة، بعد انسحاب بنشيتش بسبب الإصابة، وقتها كانت النتيجة تشير إلى تقدّم أُنس بشوطين لواحد، لتحقّق النجمة العربيّة ثالث بطولاتها في عالم التنس، وتضمن تحقيق ترتيب تاريخي في تصنيف لاعبات التنس المحترفات.