23-يناير-2018

عينت بريطانيا وزيرة للاهتمام بمن يشعر بالوحدة (Getty)

وفقًا للصليب الأحمر البريطاني فإن أكثر من تسعة ملايين شخص من بين 65.6 مليون نسمة في بريطانيا يقولون إنهم يشعرون دائمًا بالوحدة. لذلك سيتم تخصيص مسؤول برتبة وزير للاهتمام بشؤون من يعاني العزلة والوحدة، وقد اختيرت وزيرة الرياضة تراسي كراوتش للمنصب الجديد، ومن المنتظر أن تطور استراتيجية جديدة لمواجهة المشكلة. تفاصيل أكثر في هذا المقال المترجم عن TRT World.


هكذا عينت بريطانيا وزيرة للاهتمام بالذين يشعرون بالوحدة منذ أيام، لمعالجة ما وصفته رئيسة الوزراء تيريزا ماي بأنه "الحقيقة المحزنة للحياة الحديثة"، التي تؤثر على ملايين الأشخاص.

عينت بريطانيا وزيرة للاهتمام بالذين يشعرون بالوحدة لمعالجة ما وصفته رئيسة الوزراء تيريزا ماي بأنه "الحقيقة المحزنة للحياة الحديثة"

وستتولى تريسي كراوتش، وزيرة الرياضة والمجتمع المدني، المنصب كجزء من استراتيجية أوسع نطاقًا بشأن مكافحة الشعور بالوحدة في بريطانيا.

وقالت ماي: "بالنسبة للكثير من الناس، فإن الشعور بالوحدة هي الحقيقة المحزنة للحياة الحديثة". وأضافت: "أريد أن أواجه هذا التحدي بالنسبة لمجتمعنا وأن نتخذ كل ما في وسعنا للتصدي للوحدة التي يُعاني منها المسنون وأولياء الأمور وأولئك الذين فقدوا أحبائهم، والأشخاص الذين ليس لديهم أحد للتحدث أو لتبادل أفكارهم وخبراتهم معه".

اقرأ/ي أيضًا: تود هاينز: قد تكون العزلة أحيانًا من شروط الإلهام

ووفقًا لما ذكره الصليب الأحمر البريطاني فإن أكثر من تسعة ملايين شخص من أصل 65,6 مليون نسمة يقولون إنهم دائمًا أو في كثير من الأحيان يشعرون بالوحدة.

وفق الصليب الأحمر البريطاني، أكثر من تسعة ملايين شخص في بريطانيا يقولون إنهم يشعرون بالوحدة بشكل دائم أو في أحيان كثيرة

وتصف المؤسسة الخيرية العزلة بأنها "وباء خفي" يؤثر على الناس في جميع الأعمار في لحظات مختلفة من حياتهم، مثل التقاعد أو الوفاة أو الحزن أو الانفصال.

اقرأ/ي أيضًا: أوفياء ومنفتحون ويقدرون الوقت.. 6 سماتٍ مميزة للانعزاليين

ويأتي هذا التعيين الوزاري استنادًا إلى توصية من لجنة كانت قد عُقدت تخليدًا لذكرى النائبة الراحلة جو كوكس، عضو البرلمان عن حزب العمل المعارض، والتي قُتلت على يد متطرف يميني.

وكتبت مؤسسة جو كوكس على تويتر: "شهدت جو وعانت من الوحدة طوال حياتها وخاصةً عندما كانت طالبة جديدة في جامعة كامبريدج وابتعدت عن شقيقتها كيم (لأول) مرة". وأضافت المؤسسة "أنها ستكون سعيدة بعمل تراسي كراوتش الجديد كوزيرة للوحدة".

وكان من المقرر أن تستضيف رئيسة الوزراء حفل استقبال  للاحتفال بالإرث الذي خلفته كوكس والتي تسبب مقتلها في صدمة، قبل أيام من الاستفتاء على انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

وستشهد هذه المبادرة البريطانية استراتيجية ستنُشر في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام، مع مساهمات من قِبل الحكومة الوطنية والمحلية، والخدمات العامة، والقطاع التطوعي والشركات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ماذا يعني رسم الدوائر في علم النفس؟

ما هي أسباب النسيان وضعف الذاكرة؟