04-نوفمبر-2020

ترامب في مهرجان انتخابي في فلوريدا (Getty)

ألتراصوت- فريق التحرير

تظهر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الأمريكية فوز الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب في ولاية فلوريدا، إحدى أهم الولايات "المتأرجحة" الحاسمة التي يحتاجها المرشّح لتعزيز فرصه بالفوز في الانتخابات، والتي تمثل 29 صوتًا في المجمع الانتخابي. كما تظهر النتائج الأولية تقدم ترامب في عدد من مثل هذه الولايات التي يشتد فيها التنافس بين المرشحين، مثل كارولينا الشمالية وبنسلفانيا. وقد فاز ترامب بالفعل في ولاية أوهايو (18 صوتًا في المجمع الانتخابي)، وولاية تكساس (38 صوتًا في المجمع الانتخابي).

وبالرغم من تقدم بايدن حتى الآن في أصوات المجمع الانتخابي بواقع 215 أصوات، مقابل 171 صوتًا لترامب، إلا أنه ما يزال من المبكر جدًا الحديث عن أي حسم في السباق نحو البيت الأبيض، مع توقعات بأن تنقلب النتائج في المجمع الانتخابي خلال الساعات المقبلة، وصولًا إلى عتبة 270 صوتًا الضرورية للفوز بالرئاسة.

ويتركز الاهتمام الديمقراطي حاليًا على ولايات "الجدار الأزرق"، مثل ميتشيغن وويسكنسون وبنسلفانيا، وهي الولايات التي كسبها ترامب في العام 2016 ويسعى بايدن لانتزاعها منه في هذه الانتخابات، إلا أن الفرز في هذه الولايات لم ينته بعد وقد يحتاج إلى عدة ساعات أخرى أو ربما أيام، أخذًا بالاعتبار للحجم الهائل من التصويت عبر البريد، خاصة من أنصار المرشح الديمقراطي جو بايدن.

 

 

وتشير التوقعات الأولية التي أعلنت عنها وسائل إعلام أمريكية إلى فوز بايدن بالفعل في ولاية أريزونا، والتي تمثّل 11 صوتًا في المجمع الانتخابي إضافة إلى فوزه بولاية مينيسوتا، إحدى أهم الولايات الحاسمة الأخرى، والتي تمثل 10 أصوات في المجمع الانتخابي. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

 كيف ينظر العالم لانتخابات الرئاسة الأمريكية؟