19-يناير-2023
خليجي 25

"Getty" مدرّّجات ملعب البصرة امتلأت قبل ساعات من النهائي المرتقب

أكّد الاتحاد العراقي لكرة القدم إقامة نهائي خليجي 25 بين العراق وعُمان في موعده، إذ سيستضيف استاد البصرة الدولي النهائي السابعة مساء الخميس.

وكانت المباراة النهائية مهددة بالتأجيل أو نقلها إلى بلد محايد، بعد اكتظاظ محيط الملعب بعشرات آلاف المشجّعين، وأسفر ذلك عن مقتل اثنين وجرح العشرات، ما دفع محافظ البصرة أسعد العيداني للتصريح بأن لجنة بطولة كأس الخليج قد تلغي موعد المباراة النهائية وتنقلها إلى أرض محايدة.

الجماهير العراقيّة توافدت إلى استاد البصرة قبل يوم من المباراة، وكان الزخم الجماهيري هائلًا على حدّ وصف اللجنة الأمنية الخاصة بكأس الخليج العربي: "الإقبال الجماهيري بات مهولا بشكل لا يصدق ومن كل محافظات العراق، ولا بد وضع خطة محكمة للحد من خرق انسيابية دخول الجماهير الغفيرة للملعب الذي يستوعب 60 ألف متفرج فقط".

لكنّ الأمور خرجت عن السيطرة، إثر امتلاء الملعب عن آخره قبل أكثر من ستّ ساعات على بداية المباراة، وأسفر ذلك عن حالات ازدحام خارج الملعب، وحالات تدافع واختناق أدّت لوفاة اثنين حسب آخر الأرقام وإصابة العشرات.

ومع توالي المناشدات للجماهير العراقيّة بالابتعاد عن استاد البصرة نظرًا لامتلائه، وإطلاق وعود بفتح ملعب الميناء ونشر شاشات عملاقة فيه للجماهير من أجل متابعة المباراة، بدأت الجماهير بالتراجع والابتعاد عن الملعب الممتلئ، خشية تأجيل المباراة النهائيّة، ليعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم إقامة المباراة في موعدها ومكانها المحدّدين مسبقًا.