الاتحاد الأوروبي يفرض غرامة

الاتحاد الأوروبي يفرض غرامة "فلكية" على أمازون.. تعرّف إلى قيمتها!

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

فرض الاتحاد الأوروبي غرامة قياسيّة على شركة أمازون الأمريكية بلغت 886.6 مليون دولار أمريكي، وذلك على خلفية دعوى تتعلق بمعالجة البيانات الشخصية على نحو ينتهك قوانين الاتحاد، وذلك في سياق تشديد الهيئات المختصة ضمن الاتحاد الأوروبي من رقابتها على الشركات التقنية الكبرى.

قالت أمازون إنها ستطعن في قرار المفوضية، الذي اعتبرت أنه لا يقوم "على أساس قانوني مقبول"

وقد فرضت المفوضية الوطنية لحماية البيانات في لوكسمبورغ (CNPD)، الغرامة على شركة أمازون بمقتضى قرار صادر في 16 تموز/يوليو 2021، وذلك بحسب ما أفصحت عنه الشركة مؤخرًا. من جهتها قالت أمازون إنها ستطعن في قرار المفوضية، الذي اعتبرت أنه لا يقوم "على أساس قانوني مقبول"، وأن الشركة ستدافع عن نفسها بقوّة في هذه القضيّة.

ووفق قانون الاتحاد الأوروبي العام لحماية البيانات (GDPR)، فإن الشركات التقنية ملزمة بالحصول على موافقة الأفراد قبل الشروع باستخدام بياناتهم الشخصية، ويوضح القانون أن الشركات تعرض نفسها لغرامات مكلفة في حال انتهاك هذه القوانين.

وضمن السياق ذاته، كانت هيئة مكافحة الاحتكار الفرنسية قد فرضت مؤخرًاغرامة قدرها 500 مليون يورو (593 مليون دولار أمريكي) على مجموعة "ألفابت" المالكة لجوجل، اليوم الثلاثاء 13 تموز/يوليو، وذلك بناء على إخفاق الشركة بالالتزام بالتوجيهات التي اعتمدتها الهيئة فيما يتعلق بنزاع على حقوق النشر مع مؤسسات إخبارية فرنسية.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

فرنسا تغرّم جوجل 500 مليون يورو في قضيّة تتعلق بحقوق النشر

البنتاغون يلغي عقدًا مع مايكروسوفت بقيمة 10 مليارات دولار أمريكي

فيسبوك تصبح أحدث شركة تدخل نادي "التريليون" دولار